الرئيسية / في الواجهة

المغرب يستقبل “أكبر مهرجان للبيرة في العالم” في هذا التاريخ

يستضيف المغرب، يوم 28 أكتوبر المقبل، بمنطقة بوسكورة بضواحي الدار البيضاء، مهرجان “Oktoberfest”، وهو أكبر مهرجان لتذوق البيرة في العالم، وفق ما جاء في موقع “تيلكيل” عربي.

وأعلنت غرفة التجارة والصناعة الألمانية في المغرب عن خبر تنظيمها للنسخة الأولى من “Oktoberfest Casablanca”، على حسابها بـ”فيسبوك”؛ حيث أشارت إلى أنه ستتم إقامة خيمة تتسع لـ300 مقعد في بوسكورة.

وأشارت في تدوينتها إلى أن “جوا احتفاليا ودافئا نموذجيا” ينتظر من سيشاركون في المهرجان؛ حيث سيستمتعون بالطعام والشراب البافاري التقليدي، على أنغام فرقة ميونيخ النحاسية.

ويعتبر مهرجان أكتوبر “Oktoberfest” أشهر مهرجان للبيرة، ويتم الاحتفال به بين شهري شتنبر وأكتوبر، في العاصمة البافارية ميونيخ، منذ عام 1810؛ حيث يحج إلى هذه المدينة التاريخية، آلاف الأشخاص كل عام، ويتم استهلاك كميات هائلة من البيرة.

ودفع نجاح المهرجان العديد من المدن الأخرى في جميع أنحاء العالم إلى تكرار المبادرة، والتي لقيت استحسانا كبيرا من قبل المشاركين.

وما لم يحدده حساب غرفة التجارة والصناعة الألمانية في المغرب، هو ما إذا كان المهرجان في نسخته المغربية سيكون مثل الأصلي؛ أي ما إذا كان سيتم تقديم البيرة، أو ما إذا كان سيتم استبدالها بالمشروبات الغازية الأخرى؛ حيث يحظر القانون المغربي بيع الكحول لغير المسلمين. كما يصعب الحصول على ترخيص لبيعه.

وستتراوح أسعار التذاكر، وفق نفس التدوينة، من 80 إلى 100 يورو لأعضاء غرفة التجارة والصناعة الألمانية، ومن 120 إلى 140 يورو لغير الأعضاء.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.