الرئيسية / في الواجهة

الرباط.. نجاح عملية جراحية دقيقة على مستوى الكلي

نجح فريق جراحي للمسالك البولية بالمركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط، في إجراء عملية جراحية دقيقة على مستوى الكلي لفائدة رجل يبلغ من العمر 72 سنة، كان يعاني من ورم في الكلي. وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، اليوم الخميس، أن هذه العملية، التي تتم برمجتها في المراكز الاستشفائية الجامعية، تعد الأولى من نوعها بمركز استشفائي من المستوى الثاني.

وأبرز أن الفضل في نجاح هذه العملية الجراحية النوعية، التي جرت يوم 14 يونيو الجاري وأشرف عليها فريق جراحي تحت إشراف الدكتور ا. دينية، يعود إلى الكفاءة العالية للأطر الطبية والتمريضية، وكذا مساهمة الأطر الإدارية والتقنية التابعة للمركز الاستشفائي مولاي يوسف.

وبحسب المصدر ذاته، فإن توفر المركز الاستشفائي مولاي يوسف على تجهيزات بيوطبية ومعدات جراحية وتقنية حديثة وبنية علاجية من الجيل الجديد، ساهم بشكل كبير في نجاح هذه العملية. وأشارت المديرية الجهوية للصحة إلى أنه “منذ افتتاح المركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط يوم 28 فبراير 2022 وساكنة جهة الرباط سلا القنيطرة تستفيد من خدمات صحية وعلاجية نوعية وذات جودة عالية وفي أفضل الظروف”. ب/

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.