الرئيسية / مجتمع

الدار البيضاء.. المعهد الفرنسي ينظم النسخة الأولى من المهرجان الأدبي من 18 إلى 20 فبراير

الدار البيضاء.. المعهد الفرنسي ينظم النسخة الأولى من المهرجان الأدبي من 18 إلى 20 فبراير - ميديا 7 - Media7

ينظم المعهد الفرنسي للدار البيضاء، مع عدد من مكتبات العاصمة الاقتصادية، النسخة الأولى من المهرجان الأدبي، وذلك من 18 إلى 20 فبراير الجاري.

ووفقا لبلاغ للمنظمين، فإن برنامج هذه التظاهرة يشمل، بالخصوص، ثلاثة أنشطة رئيسية تهم مناقشات فكرية (يوم 18 فبراير)، وعروضا فنية (يوم 19 فبراير)، بالإضافة إلى وجبة فطور متأخرة (brunch) أدبية يوم 20 فبراير.

وأضافوا أن هذا المهرجان الأدبي يروم إرضاء فئات واسعة من الجمهور، والاستجابة لمختلف الأذواق، من خلال برنامج متنوع وشامل وتشاركي، مبرزين أن هذا الموعد الثقافي يقترح فقرات غنية ستحتضنها رحاب المعهد الفرنسي والمكتبات الشريكة في هذا الحدث الأدبي، ومن بينها (ملتقى الكتب/Carrefour des livres)، و(مكتبة المدارس/Librairie des écoles) و(LivreMoi) و(معاريف للثقافة/Maarif Culture) و(باب أنفا/Porte d’Anfa) و(Préface).

وسيتم توفير أكشاك بيع داخل المعهد الفرنسي، إلى جانب برمجمة مجموعة من الأنشطة المختلفة داخل فضاءات المكتبات المشاركة.

وعلاوة على ذلك، سيشهد صباح يومي السبت 19 فبراير والأحد 20 فبراير المقبلين تنظيم لقاءات مهنية لفائدة الكتبيين من القطاعين الخاص والعام المنخرطين في شبكة الدار البيضاء الكبرى تحت عنوان (Biblio’déj). وهي لقاءات شرع المعهد الفرنسي للدار البيضاء في تنظيمها منذ مارس 2021 في إطار سياسته للتعاون مع الفاعلين المحليين، بالشراكة مع الجمعية المغربية لمهن الكتاب.

  • تم نسخ الرابط

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.