مجتمعفي الواجهة

اجتماع حاسم هذا الأسبوع.. حمامات مفتوحة للمغاربة وإلغاء للإغلاق في التاسعة

يرتقب أن تتوصل الجهات المختصة بتدبير جائحة كورونا (وزارة الداخلية ووزارة الصحة) بتوصية من الجنة العلمية لتخفيف الإجراءات الاحترازية بعد تسجيل تنازل متواصل للمنحنى الوبائي في المغرب.

سعید عفيف، وعضو اللجنة العلمية للتلقيح، أكد في تصريح للقناة الثانية أن اجتماع مرتقبا للجنة سينعقد من أجل رفع توصية تخفيف الإجراءات الاحترازية للسلطات المختصة بعد تسجيل تحسن الحالة الوبائية مقارنة مع الأشهر الماضية.

وحسب مصادر “الأيام24” فإن إجراءات هامة سيتم اتخاذها هذا الأسبوع لإعادة بعض من الحياة العادية للمغاربة، أبرزها إلغاء الإغلاق عند الساعة التاسعة ليلا واعتماد الساعة الحادية عشرة ليلا.

ووفق عفيف فإن اللجنة ستوصي ببعض الإجراءات من قبيل إعادة فتح الحمامات والقاعات الرياضية وقاعات الحفلات والسماح للأشخاص الذين يتوفرون على جواز التلقيح بالدخول للأماكن العامة.

من جهته، طالب البروفيسور عز الدين الإبراهيمي عضو اللجنة العلمية، بالتخفيف متسائلا عن سبب عدم رفع أو تخفيف القيود.

وتسائل الابراهيمي قائلا: إلى متى ستستمر هذه القيود؟ وهل ننتظر وصول موجة أخرى لفعل ذلك أو حتى تتدهور الحالة الوبائية، أو تظهر سلالة جديدة؟ وأضاف أنه لن يكون هناك عالم بدون كوفيد، وأنه ينبغي التعايش مع الفيروس.

ودعا للعودة إلى حياة شبه عادية تدريجيا، بعد تجاوز حاجز 60 في المئة من الملقحين الذين تفوق أعمارهم 12 سنة، بات واضحا أن الأغلبية تلقحت وتريد العودة إلى حياة شبه عادية.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: