المرأة

تجنّبي هذه الأخطاء عند استخدام مكوى الشعر

تعتمد بعض السيدات على مكوى الشعر الذي يسهّل عملية ترتيب الشعر، للحصول على التسريحة التي يردنها مموّجة أم مالسة.

لكنّ مكوى الشعر قد يحمل العديد والكثير من الأضرار على الشعر، فبدلًا من أن ينفع قد يؤثّر سلبًا على الروتين الجمالي للمرأة.

اكتشفي أهم الأخطاء التي قد ترتكبينها عند استخدام مكوى الشعر:

عدم وضع برايمر الشعر قبل استخدام مكوى الشعر

يعمل برايمر الشعر تمامًا ككريم الوجه، أي يقوم بتشكيل الحماية اللازمة لخصلاتكِ قبل تصفيف الشعر حتّى لا يتأذّى. هذا المستحضر يغلّف شعركِ بطبقة تُبعد عنه الحرارة القوية الناتجة عن مجفّف الشعر، ومكواة الشعر وغيرها من الأدوات الكهربائية. هذا الأمر، يمنع بالتالي تقصّف الشعر بسرعة فائقة، لتحصلي على خصلات قوية وصحية.

إضافة إلى ذلك، يرطّب البرايمر شعركِ ويحدّ من جفافه بفضل المكوّنات المغذية التي تحتويها هذه الإصدارات.

عدم تجفيف الشعر قبل استخدام مكوى الشعر
من الأخطاء التي ترتكبينها عند استخدام مكوى الشعر، هو عدم تجفيف شعركِ جيدًا بعد الاستحمام. في الحقيقة، إنّ تعرّض الخصلات المبللّة للحرارة سيضرّ بها ويتلفها مع مرور الوقت. ننصحكِ بانتظار 20 دقيقة على الأقل حتى يجف شعركِ بمفرده. أمّا إذا أردتِ استخدام المنشفة، عليكِ اختيار المعايير اللازمة والصحيحة حتى لا يتلف الشعر.

عدم استخدام درجة الحرارة الصحيحة عند استعمال مكوى الشعر
التعرّض لدرجة حرارة عالية قد يؤدّي إلى جفاف الشعر وتلفه. لذلك من الضروري اللجوء إلى درجة حرارة مناسبة لنوع شعركِ. إن كنتِ تتمتّعين بخصلات ناعمة ورقيقة، استخدمي مكوى الشعر بدرجة حرارة منخفضة. أمّا إن كنتِ صاحبة شعر سميك وكثيف، فالجئي إلى درجة حرارة أكثر ارتفاعًا.

عدم تقسيم الخصلات عند استخدام مكوى الشعر
عدم تقسيم الخصلات هي واحدة من الأخطاء التي ترتكبينها عند استخدام مكوى الشعر. هذه الخطوة ضرورية للغاية بهدف إيصال الحرارة إلى كل خصلة من الشعر والحصول على نتيجة مرجوّة.

استخدام مكوى الشعر بطريقة خاطئة
من الأخطاء التي قد ترتكبينها عند استخدام مكوى الشعر، هو تحريك الأداة باتجاه اسفل شعركِ. لكنّ الطريقة الصحيحة لاستعمال مكوى الشعر، هي أخذ خصلة إلى الأمام، شدّها وتمليس الشعر أو تجعيده بطريقة أفقية.

عدم تمشيط الشعر قبل استخدام مكوى الشعر
قبل ان تستخدمي مكوى الشعر عليكِ أن تمشّطي شعركِ جيدًا، بهدف التخلّص من أيّ تشابك بين الخصلات. هذه الطريقة ستجعل عملية تمليس الشعر أو تجعيده أكثر فاعلية، ولن تضطري إلى تكرار الخطوة مرات عدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى