الرئيسية / إقتصاد

شيري الصينية للسيارات تحل بالمغرب

شيري

أعلنت شركة “أفريكا موتورز”، التابعة لمجموعة أوطوهول، عن إطلاق علامة شيري الصينية للسيارات بالمغرب.

وكانت الشركة قد وقعت شراكة إستراتيجية عام 2021 مع شيري، أحد أكبر مصنعي السيارات في الصين، وكان اختيار شيري لأفريكا موتورز مستندا على خبرة أوطوهول في قطاع السيارات.

وتعتبر شيري شركة صينية عالمية يوجد مقرها في مدينة “ووهو”، وهي موجودة في أكثر من 80 دولة في العالم مع عشرة مصانع تجميع.

وبالإضافة إلى أنها تعد واحدة من أكبر صانعي السيارات في الصين، كانت شيري أيضا رائدة تصدير سيارات الركاب في الصين لمدة 19 سنة متتالية.

وقال تشانغ جي بينغ، رئيس شركة شيري العالمية، في إطار إضفاء الطابع الرسمي على توقيع هذه الاتفاقية: “نحن على ثقة تامة من أن التعاون بين شيري وأوطو هول سيكون مثمرا للغاية في المغرب”.

وأورد بلاغ صحافي توصلت به هسبريس تصريحا لعبد الله المؤدن، المدير العام لشركة أفريكا موتورز، أكد فيه أن “الصين هي محور إستراتيجي لتنمية مجموعتنا من خلال شراكات قوية ودائمة في التوزيع والتصنيع”.

كما أشار المؤدن أن أفريكا موتورز “ستعمل، من خلال هذه الشراكة طويلة الأمد، على تسويق مجموعة سيارات شيري بالكامل بالسوق المغربي؛ بما في ذلك السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة. كما اتفقنا على مناقشة ودراسة مشروع تركيب السيارات للسوق المحلي وللتصدير”.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تقديم مجموعة سيارات الدفع الرباعي “تيكو برو” التي تضم 4 طرازات ذات 8 إصدارات مختلفة: تيكو 2 برو, وتيكو 4 برو, وتيكو 7 برو, وتيكو 8 برو في السوق المغربية. وتتميز هذه المجموعة بلمسة ابتكار خاصة تجمع بين التقنيات الجديدة والسلامة والراحة والتصميم الحديث.

كما تعتزم العلامة التجارية أيضا، بالتعاون مع الموزع أوطوهول، لإطلاق طرازات هجينة وكهربائية بنسبة 100 في المائة والتي تعد من بين أكثر الابتكارات تميزا للشركة المصنعة الصينية.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.