إقتصادفي الواجهة

زيادات جديدة في أسعار “الغازوال” والبنزين الممتاز بالمغرب

عمدت شركات توزيع المحروقات مع منتصف شهر شتنبر الجاري إلى رفع أسعار كل من البنزين الممتاز و”الغازوال”.

وفي تصريح لموقع “أحداث أنفو”، أوضح جمال زريكم رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار محطات الوقود بالمغرب، أن الأمر يتعلق على العموم بزيادة 27 سنتيما في أسعار “الغازوال”، و25 سنتيما في أسعار البنزين الممتاز.

وفيما أرجع هذه الزيادات إلى الارتفاع الذي شهدته أسواق النفط مما اضطر شركات توزيع الوقود الى اتخاذ قرار الزيادة، شدد زريكم في المقابل على أن محطات الوقود تجد نفسها مجبرة على مجاراة شركات التوزيع، فيما تتخذه من قرارات في هذا الشأن، وذلك في إشارة إلى أن المحطات تعمد إلى رفع أو تخفيض أ��عار “الغازوال” والبنزين الممتاز وفق ما تقرره شركات التوزيع.

ويأتي ذلك في الوقت الذي عرفت أسواق النفط أعلى مستويات الارتفاع خلال الأسابيع الماضية، قبل أن تعود إلى شبه استقرار يوم الخميس 16 شتنبر .

وأنهى خام برنت الذي يستهلكه المغرب، الجلسة مرتفعا 21 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمئة إلى 75.67 دولار للبرميل، بعد أن قارب يوم أالأربعاء 16 شتنبر ، 76.13 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 30 يوليوز، فيما أنهى خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الجلسة دون تغيير عند 72.61 دولار للبرميل بعد أن زاد لأعلى مستوياته منذ الثاني من غشت الماضي.

سعيد العلمي

صحفي سابق ب العديد من كبار الموافع و الجرائد الإكترونية العالمية و المغربية و رئيس تحرير ميديا  7  حاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: