الدورة الثالثة من Africa Place Marketing يومي 29 و 30 نونبر الجاري بالدار البيضاء

تنظم شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات الدورة الثالثة لمنتدى Africa Place Marketing يومي 29 و 30 نونبر الجاري بالدار البيضاء حول موضوع « المشاركة المواطنة؛ من أجل تسويق ترابي مستدام وفعال».
وذكرت الشركة في بلاغ لها، أن خبراء وباحثين ومهنيين ذائعي الصيت على الصعيد العالمي سيتقاسمون تجاربهم مع العديد من الفاعلين في المجالات الترابية الإفريقية والدولية طيلة يومين من خلال تجارب نموذجية في مجال التسويق الترابي.
وحسيب البلاغ، فإن الحواضر الإفريقية والعالمية هي بحاجة اليوم إلى تعزيز الروابط من خلال المشاركة المواطنة لبناء وتطوير التسويق الترابي خاصة أن مجموعة مهمة من البحوث العلمية والتطبيقية تؤكد أن العلامات الترابية الأكثر إشعاعا هي التي قامت على الإنخراط الفعلي للمواطنين في استراتيجية الجاذبية الترابية.
وفي تصريح للمدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات السيد محمد الجواهري، قال إنه على الصعيد الإفريقي” المشاركة المواطنة يجب أن تصبح لها أولوية في السياسات العمومية للرافع والنهوض بمجتمعاتنا ” .
وتابع ” في المغرب أكد النموذج التنموي الجديد على ضرورة إشراك الساكنة، وخاصة الشباب، في المشاورات الاستراتيجية، هاته المقاربة تعزز الحكامة من خلال رؤية تصاعدية وواقعية في تدبير الشأن العام”.
وستمتد فعاليات هذا المنتدى على يومين من الأشغال المكثفة والمناقشات البناءة، يتبادل خلالها المتدخلون خبراتهم وتجاربهم المتنوعة في مختلف مناحي التسويق المجالي، وعلى الخصوص الجانب المتعلق بالدور المنوط بالمشاركة المواطنة في إطار مقاربة الجاذبية الشاملة.
وستطبع دورة هذه السنة لمنتدى تسويق المجال الإفريقي “Africa Place Marketing” خمس لحظات قوية: حلقة للنقاش والتأمل (كشكل جديد للنقاش التفاعلي مع المشاركين)، ودروس رئيسية مُؤَهِّلة، وصبحية مخصصة للمجال السياحي مع تنظيم المنتدى الإفريقي الأول للسياحة بالدار البيضاء بالمشاركة مع المجلس الحهوي للسياحة الدار البيضاء ـ سطات، بالإضافة إلى مسابقة Africa Place Marketing Award (جائزة من أجل مكافأة أفضل ممارسات التسويق الترابي في إفريقيا)، ومسابقة Africa Place Marketing Competition التي سيتم من خلالها دعوة الشباب من طلبة الجامعات إلى التعبير بوضوح عن آرائهم وتطوير أفكار حول موضوع هذا المنتدى).
تجدر الإشارة إلى أن تسويق التراب الإفريقي أصبح يشكل جزء لا يتجزأ من مقاربة الجاذبية التي تقودها شركة “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” والتي تمخضت عن ولادة علامة «WECASABLANCA» في 2016.
واليوم لم تتوقف الدار البيضاء عن ترسيخ موقعها كمنصة رائدة لا يمكن الاسغناء عنها في مجال المبادلات والتفكير حول رهانات وممارسات وتوجهات التسويق المجالي على الصعيد الإفريقي.
تتمثل مهمة شركة التنمية المحلية “الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات”، التي تم إنشاؤها في عام 2015، في تطوير وتنفيذ استراتيجية الجاذبية للمجال الترابي على المستويات المحلية والجهوية والدولية.
وللقيام بذلك، تضطلع الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات Casablanca Events et Animation بتنفيذ مشاريع هيكلية وتدبير البنى التحتية الرياضية والثقافية الموكلة إليها وتنظيم الأحداث الكبرى في المجالات الثقافية والرياضية والاقتصادية.
وتعد “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” شركة مساهمة خاصة برأسمال عام ومساهموها هم مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )