فن وثقافة

روبرت داوني يرفض ترشيحه لجائزة الأوسكار عن دوره في Avengers: Endgame !

لا نتوقع أن يذكر اسم النجم الإيرلندي “روبرت داوني جونيور” في قوائم ترشيجات جوائز الأوسكار لهذا العام، فالقرار يعود له لا لجنة التحكيم.

في مقابلة مع برنامج The Howard Stern يوم الثلاثاء، سئل “روبرت داوني” (54 عامًا) حول إذا ما سيرشح لجوائز الأوسكار هذا العام عن دوره في فيلم Avengers: Endgame، الذي أدى فيه دور الرجل الحديدي “توني ستارك”.

فقد أشار مضيف البرنامج أن الفيلم رائع وإن لم تعيره لجنة التحكيم أي انتباه باعتباره فيلم أبطال خارقين، وأضاف مُتحدثًا عن شخصية “توني ستارك”: “الأداء رائع، إنها شخصية حقيقة وواقعية تمامًا.”

لكن إجابة النجم جاءت كالتالي مُلمِّحًا إلى احتمالية ترشيحه، وقال: “أنا سعيد للغاية لأنك طرحت هذا الأمر، فقد انتشرت بعض الأحاديث بشأن الموضوع، لكن كانت رد فعلي بأن دعونا لا نفعل ذلك.”

وتابع: “سأقول الحقيقة، لم أكن أتوقع أن يصبح عالم مارفل السينمائية ما أصبح عليه الآن، فما تحقق شيء خيالي وفوق التوقعات”.

وأشاد مخرج الفيلم ” فافريو فارايتي” على النجاح الذي حققه “روبرت داوني” في تجسيد الشخصية، قائلًا: “. “أعتقد أنه كان قادرًا على اكتشاف واستكشاف أبعاد الشخصية على مدار العديد من الأفلام ، التي تعد جزءًا من فئتها الخاصة، لكن يتوجب عليَّ توجيه ناظريك نحو أدائه في الجزء الأول والأخير…كان هناك قوس مدروس حقًا للشخصية، سواء في أدائه أو كيف ساهم جميع صناع الأفلام في هذه الشخصية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أطلقت شركة “ديزني” موقعها الإلكتروني 2019 For Your Consideration، وكان الفيلم من بين الأفلام التي روِّج لها في حملتها لحفل توزيع جوائز الأوسكار.

يذكر أن جونيور ترشح لجائزتي أوسكار وفاز بثلاثة جوائز غولدن غلوب، والعديد من الجوائز والترشيحات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى