فن وثقافة

نقل الأمير فيليب للمستشفى.. وبوريس جونسون يوجه له رسالة

[ad_1]

نُقل دوق إدنبرة الأمير البريطاني فيليب وزوج الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا إلى المستشفى مساء الثلاثاء “كإجراء وقائي” بعد أن شعر بوعكة صحية، لا علاقة لها بفيروس كورونا.

وكشف المتحدث الرسمي باسم قصر باكنغهام أن صاحب السمو الملكي دوق إدنبرة البالغ من العمر 99 عاما، دخل إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن، ومن المتوقع أن يبقى في المستشفى لبضعة أيام كي يظل تحت المراقبة والراحة.

وأضاف أن دخول الدوق إلى المستشفى كإجراء احترازي بناء على نصيحة طبيب جلالته بعدما شعر بتوعك، كما أكد أنه في حالة معنوية جيدة.

من جهته، كشف مصدر ملكي أن الأمير فيليب يشعر بوعكة صحية منذ فترة قصيرة، ودخل المستشفى على قدميه ودون مساعدة أو دخول طارئ، وأضاف أن مرضه ليس متعلقاً بفيروس كورونا المستجد.

ويقيم الأمير والملكة في قصر ويندسور غربي لندن منذ فرض قيود فيروس كورونا لأول مرة العام الماضي، وقال المصدر إن الملكة لا تزال في ويندسور.

جدير بالذكر، تقاعد الأمير فيليب من المناصب العامة في عام 2017 ونادرًا ما يظهر في الأماكن العامة، وقد شوهد آخر مرة علنًا في يوليو/ تموز 2020 عندما نقل دوره بصفته العقيد العام لمجموعة The Rifles إلى زوجة ابنه كاميلا، دوقة كورنوال.

وفي يونيو 2017، دخل الأمير فيليب إلى المستشفى حيث أمضى ليلتين إثر “التهاب متصل بمرض مشخص سابقاً” وخضع لعملية جراحية في الورك سنة 2018.

وفي يونيو 2019، تعرض لحادثة سيارة بعدما اصطدمت بسيارة أخرى فور خروجه من ساندرينغهام ما أدى إلى انقلاب سيارته، وقد نجا من الحادثة لكنه تخلى على إثرها عن رخصة القيادة.

وفي نهاية ديسمبر لعام 2019، دخل دوق إدنبرة مستشفى إدوارد السابع حيث أمضى أربع ليال “تحت المراقبة بسبب مشكلات صحية جرى تشخيصها سابقًا”.

وفي مطلع يناير العام الحالي، تلقت الملكة إليزابيث الثانية البالغة 94 عاما وزوجها أول جرعة لقاح ضد فيروس كورونا في قصر ويندسور في غرب لندن حيث يمضيان فترة الحجر.

على صعيد آخر، فقد تمنى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الشفاء العاجل للأمير البريطاني فيليب فور دخوله إلى المستشفى.

وقال المتحدث الرسمي باسم جونسون “يبعث رئيس الوزراء أطيب تمنياته إلى دوق إدنبرة، بعد دخوله للمستشفى”.

كما كتب وزير الصحة مات هانكوك: “آسف حقًا لسماع أن صاحب السمو الملكي دوق إدنبرة في المستشفى.. أرسل له أطيب تمنياتي بالشفاء العاجل”.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button