فن وثقافة

ريمي عقل.. موهبة “خارجة عن المألوف” واتهامات بالتشتت‎ (فيديو)

[ad_1]

تمكنت الشابة اللبنانية ريمي عقل من جذب انتباه الجمهور، من خلال مقاطع الفيديو التي تنشرها عبر صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي وتحديداً “إنستغرام”.

وأصبحت ريمي شخصية بارزة بين الشباب، واشتهرت بالتمرد والشكل المختلف وبتعبيرها عن رأيها بالشعر المحكي، وبعض التجارب الغنائية.

ريمي عقل هي شابة لبنانية تبلغ من العمر 28 عاماً، درست صحافة وإعلام، بالإضافة لتخصص الإخراج، وصرحت في بداية حياتها أنها تنوي إظهار موهبتها من خلال عدة فنون، معتبرة أن الفن كلمة واحدة غير متجزئة.

في عام 2014، كانت لها تجارب كمدونة موضة ومدونة جمال، بالإضافة لفيديوهات تعليمية عن الرقص والإتكيت عبر إحدى المواقع الشهيرة المختصة بالمرأة.

وقررت ريمي عقل بعدها أن تخطو أولى خطواتها الفنية في عام 2019، عبر رفع صوت كل إنسان عربي بفيديو “عربيّتي”، من كلماتها ومن إخراجها، والفيديو لاقى رواجاً كبيراً بين المتابعين.

ومن العبارات التي آتت في “عربيّتي”: “عربيّتي ولدت بها فأحبها، أما أنت فشيء يمكنني اختياره… فإذا أردت أن تأخذني لمكان ما اخذتني عربيّتي… فاغرب عن وجهي، لن أقبل. فأنا أريد أن أتنفس حريتي لأنني عربيّة”.

واشتهرت ريمي بأسلوبها في التعبير عن تمردها ضد كل أشكال الظلم. وأشهرها كان كليب بعنوان “البقلاوة، وهو من أكثر الأعمال إثارة للجدل في العام 2020 بحسب البعض، وتناقلته العديد من الوسائل الإخبارية.

وإلى جانب طرحها لأفكار ضد الظلم المجتمعي والنسوية، برزت ريمي عقل كفنانة بوب صاعدة من خلال فيديو موسيقي لأغنيتها Unfollow Me، ومؤخراً أعادت غناء “عشقت روحك” للفنان محمد عبد الوهاب ضمن فيديو نشرته بمناسبة عيد الحبّ.

وقد تعرضت ريمي لانتقادات عدة بعد فيديو “عشقت روحك” بسبب تخبطها في المحتوى الذي تقدمه، والأخطاء اللغوية في شعرها ووصفه بالـ “ركيك”، وتعمدها الغناء بالرغم من عدم امتلاكها الصّوت المناسب.

وبالفيديو الأخير أثارت الجدل بجملة “أنت قتلت الله فيك”، وعبر بعض المتابعين عن غضبهم من الجمل غير المتناسقة في سياق الفيديو.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button