فن وثقافة

هل يشبه عباس النوري الراحل رفيق السبيعي في “حارة القبة”؟ (صور)

[ad_1]

تفاجأ متابعون من شخصية الفنان عباس النوري في مسلسله الجديد “حارة القبة”، حيث أطل من كواليس العمل الدرامي بشكل متقدم في العمر، وأجمع معلقون بأنه أصبح يشبه الفنان الراحل رفيق السبيعي.

وكشف النوري عن هوية الشخصية التي سيؤديها في العمل، وهي شخصية “أبو العز” ووصفها بالشخصية المحورية التي تدور حولها أحداث المسلسل.

وأوضح:” “مسلسل طويل ومكتنز بأحداث مشوّقة تخص المجتمع الدمشقي وما حوله أيام السفر برلك أي بأيام التحولات الكبرى في العاصمة الأموية والصراع العالمي وحروبه في المنطقة، وقبل الدخول العربي في العام ١٩١٧ وانسحاب الحكم العثماني (التركي) الذي ظل واستمر في حكم مجتمعات ذلك الوقت فوق الـ ٤٠٠ سنة”.

img

وأضاف أن العمل مرشح للاستمرار في حكايته إلى غاية دخول الاحتلال الفرنسي سنة 1930.

img

وسيُعرض المسلسل في رمضان المقبل، وتؤدي فيه الفنانة الشابة روعة السعدي شخصية “جميلة”، مع نخبة من نجوم الدراما السورية.

ومن النجوم المشاركين في بطولة العمل، سلافة معمار، خالد القيش، نادين تحسين بيك، فادي صبيح، شكران مرتجى، عبد الهادي الصباغ، نادين خوري، محمد حداقي، صباح جزائري، يامن الحجلي، امارات رزق، جرجس جبارة، وفاء موصلي، محمد قنوع، غادة بشور، قاسم ملحو، رواد عليو وآخرون، ومن إخراج رشا شربتجي.


ويمثل المسلسل عودة للمخرجة رشا شربتجي إلى إخراج أعمال البيئة الشامية، بعد آخر مسلسل لها “أسعد الوراق” عام 2010.

وكانت شركة “عاج” للإنتاج الفني للمنتج هاني العشي قد أطلقت البوستر الرسمي لمسلسل “حارة القبة” في نهاية العام المنصرم، والذي تصدره النجوم عباس النوري، سلافة معمار، فادي صبيح، خالد القيش وشكران مرتجى.

img

وأعلنت الشركة المنتجة أن العمل سيمتد إلى خمسة أجزاء ويجري حاليا تصوير جزأين من المسلسل تحت إدارة المخرجة رشا شربتجي وتأليف أسامة كوكش.

وبنت شركة “عاج” استديوهات ضخمة وحارات شامية قديمة خصيصا للعمل بكلفة إنتاجية ضخمة.

الجدير ذكره أن عباس النوري يشارك في مسلسل جديد يحمل اسم “زعلي طول أنا وياك”، من إخراجه وتأليف زوجته عنود الخالد، من بطولة سلافة معمار وشكران مرتجى وأسعد فضة، وسيكون جاهزًا للعرض 2022.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button