فن وثقافة

أعمال درامية مهددة بالخروج من ماراثون رمضان 2021 بسبب “كورونا” وبعضها يحاول النجاة

[ad_1]


الماراثون الدرامي في رمضان 2021، موسم حافل بالنجوم، ينتظره عشاق المسلسلات في العالم العربي بشعف، ففي الوقت الذي يسارع فيه صناع المسلسلات الزمن لتلحق أعمالهم بهذا الموسم، ثمة أعمال درامية مهددة بالخروج من هذا الماراثون، بسبب جائحة كورونا، كما حدث العام الماضي، ولكن بعضها يحاول النجاة.

ومن الأعمال الدرامية التي تواجه صعوبات في إنهاء التصوير قبل موسم رمضان، مسلسل “عش الدبابير” بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد، الذي توقف تصويره في لبنان، بسبب حظر التجول المفروض.

لحم غزال
وينطبق الأمر نفسه على مسلسل “لحم غزال” بطولة غادة عبد الرازق ووفاء عامر، الذي يتم تصويره أيضاً بلبنان.

حرب أهلية
أما مسلسل “حرب أهلية” فيواجه عدة عقبات في الفترة الحالية، أبرزها عدم معرفة عودة الفنانة يسرا إلى التصوير، عقب شفائها من فيروس كورونا، لكنها لا تزال تعاني من تداعيات المرض، بالإضافة إلى انسحاب البطلة الثانية وهي هيفاء وهبي.

الاختيار 2
ومن المسلسلات التي ينتظرها عشاق الدراما بشغف، العمل الدرامي الملحمي “الاختيار 2” الذي يجمع النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، بعد نجاح الجزء الأول نجاحاً باهراً، ويتناول جانباً من بطولات القوات المسلحة والشرطة في مصر.

ويشهد “الاختيار 2” عودة كريم عبدالعزيز إلى شاشة التلفزيون بعد غياب أعوام، فكان آخر مسلسل قدمه مسلسل “الزيبق” عام 2017.

هجمة مرتدية
أيضاً مسلسل “هجمة مرتدة” للفنان أحمد عز، والذي يتناول أحد ملفات المخابرات المصرية، وتشاك في البطولة هند صبري وماجدة زكي.

نسل الأغراب
وكذلك مسلسل “نسل الأغراب”، وه مسلسل صعيدي، يجمع النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، في الدراما لأول مرة، بعد تعاونهما سويًا في فيلمي “هروب اضطرارى” الذى عاد به كرارة إلى السينما بعد غياب سنوات، وكذلك “حرب كرموز ” الذى ظهر فيه السقا كضيف شرف خلال المشهد الأخير من الفيلم.

القاهرة كابول
ومن المسلسلات التي كان من المفترض عرضها في رمضان الماضي، لكن بسبب كورونا تأجلت، مسلسل “القاهرة كابول” بطولة طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي.

نجيب زاهي زركش
ويواصل النجم الكبير يحيى الفخراني تصوير مسلسله الجديد ” نجيب زاهي زركش”، والذي بدأ تصويره منذ شهر كامل، ويُشارك في بطولته النجمة أنوشكا، والمسلسل لن يكون صعيدياً بل عملاً كوميدياً اجتماعياً.

موسى
ويطل النجم محمد رمضان بمسلسل “موسى”، وهو عمل صعيدي ويشاركه البطولة سمية الخشاب وعبير صبري ورياض الخولي.

نجيب محفوظ
كما يدخل السباق الدرامي عملين مقتبسين عن روايات لأديب نوبل نجيب محفوظ، هما “بين السما والأرض”، و”كفاح طيبة”.

كوفيد 25
وفي 15 حلقة فقط، يشارك مسلسل “كوفيد 25” بالسباق الدرامي، وهو من تأليف إنجي علاء، وبطولة يوسف الشريف وإخراج أحمد نادر جلال، وهو من نوعية الأعمال ذات الإنتاج الضخم.

منى زكي
ويشهد الموسم الرمضاني لعام 2021 عودة الفنانة منى زكي بعد غياب 5 سنوات ، ومسلسل “تقاطع طرق”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button