فن وثقافة

ديانا جبور تتحدث عن الوجود الأنثوي الكبير في خريف العشاق وردة فعل الممثلين!

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

كشفت الكاتبة والإعلامية السورية “ديانا جبور” بعض ملامح مسلسل “خريف العشاق” والذي بدأ تصويره قبل أيام في العاصمة السورية دمشق.

وأوضحت جبور في حديث لموقع فني رصدته “دراما تريند” أن المسلسل يتحدث عن مصائر شخصيات متنوعة وشاملة، من سبعينيات القرن المنصرم.

وقالت الكاتبة السورية أن خريف العشاق يبين كيف انحرف مصير الكثير من الناس باتجاهات غير متوقعة نتيجة الأحداث الكبرى التي عصفت بالمنطقة.

وعن طبيعة العمل ووجود دور للجانب الأنثوي أم الواقعي، رأت الكاتبة السورية أن المجتمع الأنثوي أقدر على التقاط الواقع ولا يتناقض معه على الإطلاق.

ولفتت إلى عدد من الفنانين وعلى رأسهم “أحمد الأحمد” أحسوا أن العمل “أنثوي”، رغم كبر مساحة العمل ووجود عدد ذكوري متوازن مع الإناث في العمل.

وأشارت إلى أن أحمد الأحمد سأل عن الممثلات المشاركات في العمل، وقال لها أن: “العمل أنثوي.. تبدو البطولة متوازية لكن البطولة وروح العمل للنساء”.

وعن دور المرأة في المجتمع، وصفت المرأة بأنها “رافع أساسي للأنسنة في المجتمع”، مشيرة إلى وجود النساء كفيل بإضافة الأنسنة للمجتمع الذكوري.

وقالت أن المجتمع الذكوري البحت دون ملامح أنثوية يكون “حالة جافة وقاسية ذات لون وبعد واحد والوجود الأنثوي كفيل بإخراجه من هذا الإطار”.

وشددت على ضرورة قيام الجميع بتمكين المرأة، معتبرة أن المرأة التعويل الأساسي على النهضة ما بعد الحرب يكون على النساء .

اقرأ أيضاً: محمود نصر يبحث عن عروس على الهواء.. والمواصفات! (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى