فن وثقافة

وداعا الياس الرحباني.. صانع النجوم وصاحب الضحكة العفوية

 

رحل أمس الأثنين 4 يناير، الموسيقار اللبناني الياس الرحباني أمس عن عمر يناهز 83 عاماً بعد إصابته بفيروس كورونا.

والياس الرحباني هو الأخ الثالث لعائلة الرحباني (منصور وعاصي) تاركاً وراءه تاريخاً موسيقياً عريقاً ليشكل برحيله خسارة جديدة للوسط الفني العربي الذي فقد مؤخراً ألمع نجومه.

ولاقت وفاة الرحباني صدىً تفاعلياً بين جمهوره ومحبيه، كما نعاهُ العديد من النجوم بتأثرٍ شديد منهم فيروز وكارول سماحة ووائل جسار ورامي عياش ونجوى كرم وهيفاء وهبي وأصالة وحسين الجسمي، وآخرين.

وكان الإعلامي جمال فياض قد فاجأ الجميع بخبر وفاة الموسيقار بتغريدة كتبها عبر حسابه في تويتر، حيث قال: رحل الياس الرحباني …رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مرّ الزمن…رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفّس إلا حبّاً وجمالاً وطيبة وأنغام… رحل جزء جميل من مجد لبنان!”.

وللراحل الياس الرحباني تاريخ موسيقي كبير، فهو ملحن وموزع وكاتب أغاني وقائد أوركسترا أيضا. 

ولحن الموسيقار اللبناني أكثر من 2500 أغنية وألف الموسيقى التصويرية لنحو 25 فيلما، وكان الراحل عضو في لجنة تحكيم برنامج “سوبر ستار” الذي خرّج العديد من نجوم اليوم أبرزهم داينا كرزون ورويدا عطية وملحم زين وسعد لمجرد.

واعتبر الرحباني من أكثر أعضاء لجان التحكيم فطنة وذكاء، كما خطف قلوب المشاهدين بعفويته وخفة ظله، حيث تبادلوا مقاطع عديدة لضحكاته ومواقفه الطريفة مع المشتركين.

فوشيا رصدت عدد من اللقطات الشهيرة خلال تواجده في لجنة تحكيم في برنامج سوبر ستار اللبناني، إلى جانب فادية الحاج وعبدالله القعود وزياد بطرس. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى