فن وثقافة

وفاة عارضة الأزياء ستيلا تينانت..”ضربة مأساوية” لصناعة الأزياء الراقية

[ad_1]

توفيت عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة ستيلا تينانت، عن عمر يناهز الخمسين، بعد أشهر فقط من انفصالها عن زوجها.

وكشفت عائلتها عن أن العارضة توفيت بطريقة مفاجئة، ولم يتم تأكيد سبب الوفاة بعد، إلا أن الشرطة قالت إنه لا توجد ظروف شبهة جنائية وراء ذلك.

كما توفيت تينانت بعد خمسة أيام من عيد ميلادها الخمسين الذي صادف الـ 17 من ديسمبر، وقالت عائلتها: “ببالغ الحزن، نعلن وفاة ستيلا تينانت، سوف نفتقدها كثيرا وسيتم الإعلان عن ترتيبات حفل تأبين في وقت لاحق”.

وأشادت عائلة ستيلا بها ووصفتها في بيان بأنها “امرأة رائعة ومصدر إلهام لهم جميعًا”، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

كان قد تم إعلان انفصال تينانت عن زوجها ديفيد لاسنيت في أغسطس الماضي، بعد 21 عامًا من الزواج، وامتلك الزوجان إمبراطورية ممتلكات ضخمة تضم منزلًا فخمًا في إدنبرة ومنزلًا فخمًا بالقرب من ملكية والدها.

واشتهرت العارضة الراحلة بمظهرها “الأندروجيني”، الذي يجمع بين الخصائص الذكورية والأنثوية خلال ذروة التسعينيات من القرن الماضي.

img

وتعتبر تينانت حفيدة أندرو كافنديش، دوق ديفونشاير الحادي عشر والكاتبة الأرستقراطية ديبورا ميتفورد، والتي تنتمي لعائلة مكونة من أعضاء بارزين في المجتمع الإنجليزي في الثلاثينات والأربعينيات.

وكانت مترددة في البداية في أن تصبح عارضة أزياء ورفضت عرضًا للانضمام إلى وكالة، إلا أنها أصبحت فيما بعد واحدة من أكثر العارضات شهرة في هذا المجال، وظهرت تينانت في أول جلسة تصوير لها على غلاف مجلة “فوغ” البريطانية في عام 1993.

وتعد وفاة تينانت “ضربة مأساوية” أخرى لصناعة الأزياء الراقية، بعد وفاة المصمم الأسطوري ألكسندر ماكوين عام 2010 والعارضة إيزابيلا بلو عام 2006.

img

وعقب الإعلان عن وفاتها، عبر العديد عن حزنهم، حيث وصفتها ألكسندرا شولمان، المحررة السابقة لمجلة فوغ ، بأنها واحدة من أجمل الأشخاص الذين عملت معهم ولها جمال استثنائي.

وكتب مصفف شعر الأميرة ديانا، سام ماكنايت على “إنستغرام”: “ستيلا كانت فريدة تمامًا ومحبوبة عالميًا.. سوف أعتز بالأوقات التي قضيناها معًا”.

وكتبت مصممة الأزياء الشهيرة، ستيلا مكارتني: “حبيبتي ستيلا ، أنا أحبك وسوف أفتقدك كثيرًا جدًا، يا لها من أخبار محزنة ومروعة لإنهاء هذا العام المروع”.

وكتب إدوارد إنينفول، رئيس تحرير مجلة “فوغ” البريطانية أيضًا: “ستيلا كانت لطيفة ورائعة، أفكاري وصلواتي مع عائلتك”.

img

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى