فن وثقافة

كريم عبد العزيز: أنا حرامي قديم.. ووالدتي كانت تشتري “الشبشب” حسب الوزن لضربي

احتل الفنان المصري كريم عبدالعزيز، صدارة اهتمامات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب ظهوره تلفزيونيًا عبر برنامج “السيرة” الذي تقدمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني.

وروى كريم عبدالعزيز ذكرياته بالطفولة وفترة الشباب ودخوله مجال التمثيل، حيث اعترف بسر خلال البرنامج كان يخفيه عن والده ووالدته حتى الآن، فقال: “مفيش مفتاح في البيت مكنتش عامل عليه نسخة بالصابونة حتى مفتاح الخزينة”.

وأضاف كريم عبدالعزيز، ضاحكًا: “أنا حرامي قديم.. ولو سيبتوني شوية هسرق ديكور البرنامج”، مبينًا أنه أصبح شخصًا هادئا عندما كبر وأكثر هدوءًا عندما كبر أولاده.

وواصل كريم عبد العزيز حديثه عن الطفولة قائلًا إن والدته كانت تضربه بـ”الشبشب”، مؤكدًا أنه ربى أجيالا حتى أن والدته كانت تأخذه معها حين تشتري “شباشب”، وكانت تختاره على حسب الوزن وليس الشكل أو اللون حتى يترك أثرًا أثناء الضرب ويعلم عليهم جيدا.

وأضاف: “في موقف اتضربت فيه كنت واقف في البكلونة وشوفت كلب غلبان ماشي ولونه أسود فنزلت أخدته وطلعت جرى بيه على البيت، ولما والدتي سألتنى جيبته منين قلتلها ده كلب (جيرمان) أخدته من واحد صاحبي والده في الشرطة”.

وأردف الفنان المصري قائلًا: “كل ما الكلب يكبر ديله بيلف، ووالدتي تقولي مفيش يابني كلب (جيرمان) ديله بيلف لغاية لما عضني وكسر التلفزيونات، ومشيناه بقى لأن كمان والدتي كانت بتخاف من الكلاب، وبعدين الكلب لو بقى صاحبي هي هتضربنى إزاي”.

وبشأن بداياته الفنية ثم التمثيل، قال كريم عبد العزيز: “والدي كان نفسه أدخل سياسة واقتصاد، وكان رافض تمامًا دخولي مهنة التمثيل رغم إنه مخرج، لأنه كان شايف إن المهنة صعبة وقاسية ومش بالسهولة اللي الناس بتشوفها لأنها بتحتاج مجهود بدني وذهني”.

وبيّن كريم، أنه تقدّم لمعهد السينما رغمًا عن والده، معقبًا: “بعد ما عملت مشروع مع زمايلي عشان القبول في معهد السينما وشافه اقتنع وقالي مبروك واتوكل على الله”.

واستطرد كريم عبد العزيز: “مكنتش عارف أصيع كويس أيام المعهد لأن والدي كان بيدرسلي فيه، وهو كان راجل حاسم جدًا ولو غلطت هيضربني رغم إنه كان أخف دم في العالم”.

وعقّب قائلًا: “حصلت نفس فكرة الرفض منه لما قررت أدخل التمثيل بعدما اتخرجت من معهد سينما قسم إخراج، لأني كمان مكنتش دارس تمثيل، وكان المخرج أحمد سمير فرج قالي إن في دور ليا، ولقيت نفسي أول ما وقفت قدام الكاميرا”.

وعن البداية الحقيقية في التمثيل أمام نجوم كبار، قال النجم كريم عبد العزيز: “أنا خريج 97 معهد سينما وأول ما اتخرجت جالي حاجة في معدتي وقعدت شهرين في البيت وبعدين جالي تليفون من مروان حامد وهو أصغر مني بدفعتين في المعهد وقالي مش عاوز تمثل قلت ياريت فقالي شريف عرفة بيعمل فيلم جديد وعايز وجه جديد”.

واستأنف كريم عبد العزيز حديثه: “روحت لشريف عرفة واداني مشهد الماستر سين للأستاذ أحمد زكي، وكنت بحسب إنها غلطة وبعدين قالي عاوزك تقراه ولما روحت تاني يوم وعملت المشهد قالي مبروك.. وبدأت قدام نجوم كبار وحتى في التلفزيون وقفت قدم الفنانة القديرة سميرة أحمد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى