فن وثقافة

محمد بن راشد يتفاعل مع الإعلامية رولا الخطيب بسبب طائر.. ما قصتها؟

تفاعل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، مع قصة سردتها الإعلامية في قناة العربية والحدث رولا الخطيب، تجاه طائر، مبينة أن دبي تفيض بالقيم الإنسانية وأنها نموذج يحتذى وخيار أول للإنسان العربي.

وشارك محمد بن راشد قصة رولا الخطيب، مع طائر مصاب ولا يقوى على المشي أو الطيران، مشيدًا بقصتها الإنسانية بعدما شكرته على تفاعل بلدية دبي معها لإنقاذ الطائر.

وغرّد حاكم دبي في حسابه عبر موقع “تويتر” قائلًا: “رولا.. الراحمون يرحمهم الرحمن.. شكرًا لقصتك الجميلة.. شكرًا لبلدية دبي.. ونسأل الله أن يديم رحمته على هذا البلد الطيب.. لا قيمة لأية حضارة بدون قيَم.. قيَم تعطينا معنى لإنسانيتنا..”.

وجاءت تغريدة محمد بن راشد ردًا على قصة رولا الخطيب التي قالت فيها: “قصة جميلة حصلت معي تعكس حقيقة الحياة والأمان في #دبي.. كنت أمشي على الشاطىء بالأمس فوجدت طائرًا مصابًا ولا يقوى على المشي أو الطيران”.

وأضافت الإعلامية في قناة العربية قائلة: “اتصلت بالبلدية وأخبرتهم عن الطائر وأنه يحتاج إ��ى مساعدة، طلبوا مني إرسال صورة للطائر على أحد أرقام الواتساب وكذلك العنوان.. في أقل من نصف ساعة كان قد تم إنقاذ هذا الطائر وأرسلو لي صورة له لأطمئن بأنه بخير ويتم معالجته”.

وتابعت قائلة: “إذا كان الحيوان له كل تلك القيمة والاحترام والاهتمام، فعليكم أن تتخيلوا كيف هو حال الإنسان.. الله يحمي الإمارات وشعبها”.

وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع القصة، مشيدين بالإعلامية رولا الخطيب، كما تم الثناء على إنسانية المسؤولين الذين هموا لإنقاذ الطائر، إذْ جاء في إحدى التعليقات: “مساعدة البشر والحيوان وتسهيل على الناس منهج لدى الشعب الإماراتي.. شعب يبادر للخير ومساعدة الفقراء، هذه القيم والأخلاق اخذناها من ديننا الحنيف وأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وبعد ذلك أخلاق قيادتنا بدءا من الآباء المؤسسين حتى الجيل الحالي من القادة”.

وقالت أخرى: “فرحتي قلبي (رولا) كزميلة وبنت وطني المنكوب لبنان فخورون بك، شاكرين رب العالمين على نعمة وجودنا في دبي الحبيبة، حفظها الله وحفظ حكامها، والمؤسسة التي ننتمي إليها، هذا الوجود الذي يسهم بمد يدنا لبعضنا لأهلنا في لبنان.. لبنان لم ولن ينسى محبة دول الخليج وهو على العهد باق”.

وتفاعل حساب بلدية دبي مع تغريدة الشيخ محمد بن راشد، حيث جاء في أحد التعليقات: “رعاك الله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنتم مثال الرحمة والإنسانية ومنكم تعلمنا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى