فن وثقافة

مشاعل الجلعود توثق بصق أحد الأشخاص عليها في حائل (فيديو)

أثارت الناشطة السعودية مشاعل الجلعود جدلًا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها مقطع فيديو تحدثت فيه عن تعرضها للاعتداء بالبصق عليها في حائل.

وقالت مشاعل بالفيديو أنها زارت جميع مدن وقرى السعودية ولم تشعر بأي شعور سيء إلا في مدينة حائل، وذلك بعد قيام أحد الشباب بالبصق عليها أثناء شراء القهوة من أحد المقاهي.

وأضافت: “لن أنقل صورة سيئة ولا أشخاص سيئين ولكن رأيي الشخصي حائل لا تنفع أن تكون مدينة سياحية، لكن الاحترام مطلوب من الجميع”.

وأشارت إلى أن شخصًا تعدّى عليها لفظيًا، كما أنها تعرضت للتعدي اللفظي في أحد المقاهي  سابقاً، حيث قالوا لها: “إحنا لا نتشرف بكم وماراح نبيع لكم”.

وقد أثار الفيديو ردود فعل متباينة بين السعوديين فمنهم من انتقد الاعتداء على مشاعل الجلعود فيما برر البعض الاخر ذلك كونها لم تلتزم بثقافة المجتمع.

ودشّن المغردون وسماً بعنوان مشاعل الجلود ليتصدر بدوره قائمة الترند في تويتر، وجاء في أحد التعليقات: “البسي العبايه اذا بتتمشين مارح تخسرين شي خصوصاً ان اهل حايل متدينين وغريب عندهم الوحده تطلع بدون عبايه احسن من الدراما والقلق الي انت فيه”.

وعلق آخر: “ما راح اقول ان فعلهم صح او خطاء .. لكن بكل مكان بالعالم اذا بتروح لمكان جديد وضيف عليهم لازم تحترم عاداتهم وتقالديهموفيه اشياء ما تسويها الا باماكن مخصصه ..لذلك انتي بنفسك ما احترمتيهم واحتشمتي زين احتراماً لهم وعاداتهم والاكيد هم ما راح يحترمونك وشكراً”.

وقالت إحداهن: “طيب مجتمع حايل مو مثل مجتمع جده ولا رياض ولا اي مدينة، ‏ما قصدي شي بس ترا متزمتين اذا ما كنتي متغطيهة بتلقين اسلوب غلط ، بس انتي المفروض فكرتي وفهمتي انتي لوين رايحة السالفة مب إثارة جدل وخلاص”

يذكر أن مشاعل الجلعود كانت قد أثارت الجدل سابقًا بعد ظهورها في مقطع فيديو وهي تتجول في شوارع الرياض دون عباءة سوداء أوحجاب في مشهد لم يعهده السعوديون من قبل وتصدر حينها وسم سعوديات دون عباءة في السعودية.

وبررت مشاعل تصرفها آنذاك بأنها “اعتمدت” على كلام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في “حرية اختيار اللباس” سواء بعباءة أودونها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى