فن وثقافة

الأمير وليام يرحب بفتح تحقيق في المقابلة التلفزيونية الشهيرة مع الأميرة ديانا

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أمس الأربعاء أنها فتحت تحقيقًا عاجلاً يتعلق بالوسائل والطرق التي اتبعت لإقناع الأميرة ديانا بإجراء مقابلة عام 1995 كشفت فيها الأخيرة تفاصيل عن حياتها الزوجية المضطربة مع الأمير تشارلز.

ويأتي إعلان الأربعاء بعد أن جدد شقيق ديانا، تشارلز سبنسر، المزاعم هذا الشهر بأن صحفي “بي بي سي” مارتن بشير، البالغ من العمر 57 عاماً قد استخدم بيانات مزورة ومزاعم مفبركة لإقناع الأميرة الراحلة بالموافقة على المقابلة.

من جانبه، رحب دوق كامبريدج الأمير وليام ونجل الأميرة ديانا الليلة الماضية بقرار الـ “بي بي سي” بفتح التحقيق في مقابلة بانوراما مارتن بشير مع والدته الأميرة ديانا، قائلًا إنه سيساهم في نشر الحقيقة.

وأضاف الأمير وليام: “إجراء تحقيق مستقل حول ما إذا كان السيد بشير قد خدع والدته في مقابلة بانوراما سيئة السمعة في عام 1995 بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح”.

من جانبه، وافق مجلس إدارة هيئة (بي بي سي) على تعيين القاضي السابق في المحكمة العليا جون دايسون ليقود تحقيقا مستقلا في الملابسات المحيطة بالمقابلة التلفزيونية المثيرة للجدل التي أجريت عام 1995 مع الأميرة ديانا.

img

وزعم سبنسر أن مراسل البرنامج الشهير بانوراما مارتن بشير الذي أجرى المقابلة، أطلعه على وثائق مزورة لإقناع أخته بالمشاركة.

وكشفت تقارير جديدة أن بشير قد روج 32 كذبة وتشويهًا حقيرًا للأميرة الضعيفة، كما استخدم م��توية لإقناع ديانا بإجراء المقابلة، منها الادعاء بأن موظفيها تلقوا أموالا للتجسس عليها.

وشاهد تلك المقابلة المزعومة والتي تم بثها في تشرين الثاني/ نوفمبر 1995، 23 مليون شخص، وتحدثت ديانا عن انهيار زواجها، وقالت عبارتها الشهيرة إنه “كان هناك ثلاثة أشخاص” في زواجها، هي وتشارلز وكاميلا باركر باولز، كاشفة أيضا عن علاقات لها خارج إطار الزواج.

وانفصلت ديانا عن الأمير تشارلز رسميًا عام 1996، وتوفيت في العام التالي في حادث سيارة في باريس.

من جانبه، أعلن جون دايسون في بيان، أن “هذا التحقيق مهم للغاية.. سأبدأ به على الفور” مضيفا: “ساضمن بأن يكون عادلاً ودقيقا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى