فن وثقافة

أحمد زكي ورغدة.. دخلا بعلاقة “غير مفهومة” وزواجهما كان مستحيلا‎ (فيديو)

 

لم تمر ذكرى ميلاد الفنان المصري الراحل أحمد زكي الذي صادف الأربعاء، 18 نوفمبر، واحتفى به الجمهور والوسط الفني، دون استذكار علاقة الحب التي جمعته بالفنانة السورية رغدة، والتي كانت وقتها في محط تساؤلات واستفسارات دون الكشف عن تفاصيلها.

وبدأت ملامح العلاقة بين أحمد زكي ورغدة تتضح شيئًا فشيئًا بعد وفاته عام 2005، من خلال التصريحات التي أدلت بها الفنانة السورية في أكثر من لقاء تلفزيوني، حيث جمعت الثنائي قصة حب قوية لكنها لم تتكلل بالزواج لاستحالتها وفق قول رغدة، ورفضت الحديث عن أسباب هذه “الاستحالة”.

العلاقة القوية التي وصفها مقربون والمحيطون من الراحل أحمد زكي ورغدة بأنها لم تكن مفهومة، كانت وقتها الفنانة تصف زميلها بأنه توأمها، ونصفها الآخر، فيما قال عنها الفنان “الإمبراطور” كما يلقب بأنها نصفه، وتوأمه أيضًا، وبينهما كيمياء قوية.

وبدأت العلاقة العاطفية قوية بين رغدة وأحمد زكي بعد أن اجتمع الثنائي في 4 أفلام، “كابوريا”، “الإمبراطور”، “إستاكوزا” و”أبو الدهب”، لكن الفنانة قالت في تصريح سابق:”طول عمرنا بنحب بعض بطريقة خاصة مش بطريقة روميو وجولييت، تركيبتنا شبه بعض، لكن لم نكن نصلح كزوجين”.

ووفق المعلومات فإن رغدة بقيت مرافقة لزكي ولم تتخل عنه وهو في أسوأ حالات مرضه بآخر أيامه، حتى انتشرت شائعات تفيد بزواجهما، وحينها عرض زكي وهو على فراش المرض الزواج من رغدة لحمياتها من القيل والقال، ولكن الفنانة رفضت وقالت له “يكفي أن ربنا أعلم بما في نوايانا، وأنت أعز من أخي وأقرب لي من أبي يا زكي”.

ودخلت رغدة في خلاف وقطيعة مع الفنانة يسرا استمرت لـ 11 عامًا في الأيام الأخيرة من حياة أحمد زكي، وذلك إثر رفض الأولى طلب الفنانة يسرا ومنعها من زيارة زكي وهو مريض.

وقبل أشهر شنت رغدة هجوما على رامي بركات الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي بعد تفريطه في مقتنيات نادرة للراحل أحمد زكي، وقالت الفنانة السورية “إن كرامة أحمد زكي تهان على يد وريث غير شرعي وروحه ستلعن المتواطئين”.

يذكر أن رغدة انتقلت إلى مصر في عام 1980 لكي تكمل دراستها في الأدب العربي، في كلية الآداب جامعة القاهرة، لكنها اتجهت إلى التمثيل وعملت بين مصر وسوريا في السينما والتلفزيون والمسرح ولها مشاركات في الإذاعة.

ظهر نجاحها بعد مشاركتها البطولة الفنان دريد لحام والكاتب محمد الماغوط في فيلم الحدود عام 1984 وفيلم التقرير عام 1986، وتعتبر واحدة من نجمات السينما المصرية والعربية في عقدي الثمانينات والتسعينات القرن العشرين.

تزوجت رغدة من تاجر السجاد عبد الله الكحال وأنجبا 3 أبناء هم بثينة، تميمة ومحمد، ولم يستمر الزواج بعد ذلك حيث انفصلا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى