فن وثقافة

تسجيل صوتي لسما المصري تبكي وتعترض فيه على عقوبات سجنها

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا تسجيلاً صوتياً للراقصة الاستعراضية المصرية سما المصري، وهي تبكي بسبب القضايا التي تم اتهامها فيها مؤخرًا وتواجه بسببها عقوبات قاسية بين السجن والغرامات المالية الكبيرة.

ويأتي تسريب هذا المقطع عقب ساعات من إصدار حكم جديد على سما المصري، من جانب محكمة مصرية خلال جلسة محاكمتها أمس الاثنين، إذْ انتهت المحاكمة بحبسها لمدة عام واحد وتغريمها 100 جنيه.

وقالت سما المصري، في التسجيل الصوتي، “3 قضايا في وقت واحد.. قضيتين تحريض وسب وقذف، كل القضايا والأحكام دي ضدي”.

وأضافت سما المصري وهي تبكي قائلًة: “أنا غلطت واتعاقبت أخدت سنتين وأخدت أحكام سب وقذف مع إني منشرتش الفيديو بعته على الواتساب بس منشرتوش، وقضية تحريض تاني في نفس اليوم.. كل ده ضدي وفي وقت واحد ليه”.

وقضت محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية في مصر، أمس الإثنين، بإلغاء حبس الراقصة الاستعراضية المصرية سما المصري، عامين وإلزامها بدفع مبلغ 300 ألف جنيه غرامة.

واكتفى الحكم الجديد بأن يتم الاكتفاء بحبس سما المصري لمدة عام وإلغاء الغرامة والاكتفاء بالغرامة 100 جنيه، والمراقبة لمدة عام آخر، وذلك في قضية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وكان الحكم السابق يقضي بسجن سما المصري 3 سنوات واجبة النفاذ، تم تخفيفه إلى عامين في الاستئناف، وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة لمدة 3 سنوات، بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

وكشف أمر الإحالة أن “التهمة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 2019، نشرت بعد عرضها صورًا خادشة للحياء العام ومقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام وعلى النحو المبين بالتحقيقات”.

ونسبت النيابة العامة المصرية، للمتهمة ارتكاب جرائم نشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها في مواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعالا فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.

كما وجهت النيابة للمتهمة تهم الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات على الشبكة المعلوماتية، بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا ا��موقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى