فن وثقافة

علاء سركيس: اعتمدت هذه الأسس لتصميم إطلالة صفاء سلطان

 

كشف مصمم الأزياء السوري علاء سركيس عن آلية تعاونه مع الفنانة صفاء سلطان في جلسة التصوير الأخيرة التي خضعت لها، وكان مسؤولا عن تصميم أزيائها، مبينا في حديث مع موقع فوشيا إنه عمل على التنسيق مع مختلف المعنيين بإطلالتها لتصميم ثلاثة فساتين لها مميزة، تُخرجها بإطلالة جديدة ومختلفة، معربا عن سعادته بتعاونه معها خاصة وأنها من المحبوبين في الوطن العربي، وبين جمهورهم بحسب تعبيره.

وأشار علاء سركيس إلى أنه لكل فنانة أسلوبها الذي تتبعه، ومظهرها الخاص الذي تحاول أن تبدع بإضفاء لمسات لنفسها، أما فيما يميز سلطان عن غيرها من الفنانات قال إنها من اللواتي تركن صدى وبصمة في الدراما العربية، ولها خصوصيتها التي تميزها.

وأضاف سركيس أن الفنانة صفاء سلطان لم ترتد في هذه الإطلالة أزياء المجموعة الجديدة الخاصة به لأنه عمل على أزياء خاصة بها واستطاع وضع بصمته الخاصة على الأزياء رغم اختلاف طريقته عن ما تحب صفاء أن تظهر به، مبينا أنه قدم لها أكثر من تصميم وتناقشا في بعض القطع لكنهما اعتمدا على أربع إطلالات لتظهر بها سلطان في جلسة التصوير هذه.

وعن الألوان التي تم اعتمادها في الإطلالة قال سركيس إنه استخدم الألوان الخريفية كالأسود والأخضر والفضي، مبينا أنه على كل فنانة الظهور بتلك الألوان من وقت لآخر.

وفي الحديث عن الإطلالات الأربع التي ظهرت بها سلطان قال سركيس إنه لم يعتمد فساتين السهرة أو الفساتين المعتمدة أثناء الظهور على السجادة الحمراء بل أغلب الإطلالات كانت فساتين قصيرة مناسبة لجلسة تصوير فنانة، حيث اعتمد على أقمشة الدانتيل، إضافة إلى الأقمشة الشرقية والأوروبية لإظهار التنوع أكثر من اعتماد نمط ونوع واحد لكل الإطلالات.

وعن نصيحته للفنانات في جلسات التصوير أشار سركيس إلى ضرورة اختيار مصمم يشبهها وأن تثق به إضافة إلى تسليم العمل لصاحبه؛ لأنه سيكون على دراية أكثر منها في مجاله.

وعن ما هو رائج لفصل الشتاء قال إنه اتجه لاعتماد الألوان الفرحة والواضحة بسبب الظروف التي مررنا بها أكثر من اعتماد الألوان الشتوية الدافئة.

كما تحفظ عن ذكر ما طرأ من تغييرات على إطلالة العروس، تاركا إياها مفاجأة إلى حين صدور مجموعته الجديدة في الشهر المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى