فن وثقافة

تركي آل شيخ: صوت آمال ماهر من كوكب ثاني

أحدث ظهور المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، خلال ردوده على عدد من الأسئلة التي وجهها له الإعلامي الرياضي بتال القوس، في حوار دار بينهما عبر موقع “تويتر”، تفاعلًا واسعًا بين المتابعين، لاسيما عندما تطرق للحديث عن الفنانين الذين يحبهم ويستمع إليهم.

وكان من بين من ذكرهم تركي آل الشيخ، الفنانة المصرية آمال ماهر التي دخل اسمها دائرة اهتمام الجمهور السعودي وأصبح بين الأسماء الأعلى تداولًا عبر محرك البحث “غوغل” لتتصدر التريند السعودي، حيث وصف تركي آل الشيخ صوتها بالقوي الذي يجعله يقول “آآآه” عند سماعه وفق تعبيره.

وجاء هذا خلال حديث تركي آل الشيخ، الذي تصدر حديث السعوديين أيضًا، عن مطربه المفضل عندما طرح بتال القوس سؤالًا قال فيه: “نبي نروح للفن وش رأيك.. تحب رابح والا راشد أك��ر والا مجيد والا أصيل؟.. ومن أحلى صوت يطربك”.

وقال “آل الشيخ” في معرض إجابته: “كلهم أحبهم وكل واحد له طعم وكاريزما.. لكن أنا في الوقت الحالي أكثر صوت يلمسني فنيًا من الرجال محمد عبده ومن النساء آمال ماهر”.

وأضاف تركي آل الشيخ قائلًا: “كل الأصوات أحبها.. أحب روح وطيبة أحلام وأحب رجولة رابح وأحب وفاء ماجد المهندس وأحب أخوة راشد وأحب جلسة أصيل.. وأحب حرفنة عبدالمجيد.. لكن اللي يخليني في الغناء أقول (آه) في الرجال محمد عبده وفي النساء آمال ماهر.. أصوات من كوكب ثاني”.

واندهش الجمهور من ذكر تركي آل الشيخ، لاسم آمال ماهر، مشيرين إلى أن تاريخها الفني ضئيل، وعدم ذكره لنجوم الزمن الجميل بينهم وردة الجزائرية وأم كلثوم، معربين عن استيائهم من اختياره للصوت النسائي الأهم بالنسبة له.

بالمقابل أثنى الكثيرون على آمال ماهر، معتبرين اختيار تركي آل الشيخ صائبًا؛ لأنها واجهت الكثير من العراقيل، إلا أنها تتمتع بموهبة كبيرة فضلًا عن تمتعها بصوت قوي يضعها بين صدارة الفنانات الأكثر قوة في الوطن العربي.

وواجهت آمال ماهر في مشوارها الفني عدة عراقيل أبعدتها عن لقب “نجمة مصر الأولى”، رغم أنها تتمتع بصوت قوي، وأدت في بداياتها أجمل أغنيات أم كلثوم وكبار الفنانين بأفضل صورة، وخرجت من عباءة الطرب ونجحت بتقديم أغنيات خاصة ناجحة.

ويعد رصيد آمال ماهر الفني أقل كثيرًا من نجمتي مصر أنغام وشيرين، ولكن ما يؤهلها لتعويض هذا الفارق أنها تمتلك صوتا مختلفا وقويا وما تتمتع به من كاريزما خاصة بها.

وفي نهاية التسعينيات اكتشف آمال ماهر، قائد الفرقة الموسيقية الذهبية صلاح عرام ولعب دور حلقة الوصل مع عمار الشريعي الذي كان في الماضي أحد العازفين في فرقته، ومن هنا وجد عمار الشريعي في آمال ماهر ملامح من صوت أم كلثوم، وعمل على تأكيد ذلك من خلال حفلاتها، فارتبطت عند الناس بعباءة أم كلثوم، وقدمت أغنياتها الخاصة في الإطار نفسه.

في بداية عام 2020 عادت آمال ماهر لنشاطها الفني وقدمت عدة أغنيات بعد غياب، منها “اللي قادرة”، “ماتسبنيش”، وطرحت في عيد الحب أغنية جديدة بعنوان “أنت وحدك” من كلمات تركي آل الشيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى