فن وثقافة

نادين البدير مع تركي الحمد في هجومه على البخاري.. والجمهور: تخسين يالعجوز

طالب مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بتوقيف المذيعة السعودية نادين البدير عن عملها في مجموعة روتانا بسبب ما تثيره من جدل في تغريداتها على تويتر ودعمها لأصحاب الفكر الحر “كما تصفهم” الذين يعبرون عن رأيهم المعارض للكثير من المواضيع في الدين الإسلامي.

ودافعت نادين عن الكاتب السعودي تركي الحمد الذي قال في تغريدة عبر تويتر ” قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري..من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماما”.

هذه التغريدة عدّها مغردون تطاولا على الرموز الدينية، واتهموه بازدراء الدين الإسلامي، وهاجموه تحت هاشتاغ “تركي الحمد يسيء للبخاري” ليتصدر المواضيع الأكثر تداولاً على تويتر في السعودية.

وتصدر هاشتاغ آخر يسيء للمذيعة نادين البدير تحت عنوان #تخسين_ياعجوز_روتانا بسبب دعمها له وانتقادها للمهاجمين الذين وصفتهم بالقطيع.

وغردت البدير: “كم يسهل عليكم التطاول على كبار المثقفين وأصحاب الفكر الحر والنقي، دعوا المفكر وشأنه، دعوه يبدع ولا تشغلوه، أتمنى ألا يضيع تركي الحمد وقته بقراءتكم، وشكرا لكل من تفاعل مع الهاشتاغ الذي أطلقته”.

وتثير نادين الكثير من الجدل بعد حلقات برنامجها التلفزيوني “اتجاهات” الذي يُعرض على روتانا خليجية، إذ تستضيف فيه شيوخا وعلماء في الدين وتحاورهم بمواضيع تخص قضايا النساء والرجال؛ ما أثار حفيظة السعوديين الذين يرون أن برنامجها مخالف لعادات وتقاليد البلد، وأنها تستفز الرجال بتصريحاتها ضدهم.

فيما يشكك آخرون في جنسيتها السعودية، وطالبوا ولي العهد محمد بن سلمان بسحب الجنسية منها؛ لأنهم يرون أنها لا تمثل المرأة السعودية.

لكن هناك من يرى أنها امرأة قدوة وجريئة وهذا ما تحتاجه المرأة السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى