فن وثقافة

تحديد موعد عرض حلقة “فريندز” الرسمية بعد تأجيلها

حددت شركة “وارنر ميديا” المالكة لشبكة HBO، موعد عرض المسلسل الشهير “فريندز” ضمن حلقة خاصة بمناسبة مرور 15 عاماً على عرضه للمرة الأولى تلفزيونياً، بعد مرور تسعة أشهر على الإعلان عنه لكنه تأخر بسبب جائحة كورونا.

وقالت الشركة المنتجة للعمل إن موعد العرض الرسمي سيكون في آذار/ مارس من العام المقبل، في وقت كان فيه الممثل ماثيو بيري قد أعلن عن هذ الموعد، على صفحته على تويتر، قائلاً: “بعد عام على فشل خطط إطلاق الحلقة الخاصة بسبب جائحة كوفيد-19 التي ضربت العالم، أعيدت جدولة لمّ شمل (الأصدقاء) لغاية آذار.. يبدو أن أمامنا عاماً مزدحماً مقبلاً، وهكذا أحبّ!”.

وحالت ظروف جائحة كورونا دون تنفيذ الحلقة التي ستجمع الأبطال الستة المعروفين وهم جينيفر أنيستون وليزا كودرو وكورتني كوكس وديفيد شويمر ومات لوبلان وماثيو بيري.

ومسلسل “فريندز”، الذي تابع حياة ستة أصدقاء شباب يعيشون في مدينة نيويورك، تم بثه في الأصل من عام 1994 حتى عام 2004.

وشاهد العرض النهائي 52.5 مليون مشاهد في الولايات المتحدة، مما جعلها الحلقة التلفزيونية الأكثر مشاهدة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وسيجري تصوير حلقة “لم الشمل” الخاصة على المسرح الصوتي الأصلي للعرض، (المسرح 24) في منطقة وارنر بروز في بوربانك، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكانت شبكة “إتش بي أو ماكس” قد حصلت على حقوق عرض مواسم “فريندز” على منصتها في نيسان/ أبريل عام 2020. وقبل هذا التاريخ، احتل المسلسل الذي استمر لعشرة مواسم متتالية على التلفزيون، المراتب الأولى في قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على منصة “نتفليكس”، قبل أن تنتزع حقوق بثه HBO.

يعد مسلسل “فريندز” كوميديا (سيت كوم) أمريكيا، تم عمله بواسطة ديفيد كرين ومارتا كوفمان، وتم بثه على شبكة إن بي سي من 22 سبتمبر 1994 إلى 6 مايو 2004، استمر لعشرة مواسم.

وقد احتل المسلسل في كل موسم أحد المراكز ضمن العشرة الأوائل في عدد المشاهدات للموسم التلفزيوني، وفي نهاية المطاف نجحت السلسلة في الوصول إلى المركز الأول في الموسم الثامن.

وشاهد خاتمة السلسلة التي بثت يوم 6 مايو 2004، حوالي 52.5 مليون مشاهد أمريكي، مما جعلها خامس أكثر خاتمة لمسلسل مشاهدة في تاريخ التلفزيون، والحلقة التلفزيونية الأكثر مشاهدة في عقد 2000. وسجلت الحلقتان 12 و13 من الموسم الثاني أعلى نسبة مشاهدات�� حيث شاهدهما قرابة 53 مليون شخص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى