فن وثقافة

ما معنى الوشوم المرسومة على ذراع باسل ��ياط؟

أصبح الفنان السوري باسل خياط حديث المتابعين بعد نشره جلسة تصوير جديدة وهو عاري الصدر عبر صفحته على إنستغرام، وذلك بسبب البحث والتساؤل عن معنى الوشوم المرسومة على ذراعه.

واتضح وفق المعلومات أن خياط، 43 عامًا، ظهر على ذراعه وشم يتألّف من جملتين على سطرين منفصلين، وقيل إن الفنان رسم عبارة كُتبت بالإنكليزية، مُستوحاة من الشاعر الفرنسي Arthur Rimbaud، وهي: “It has been rediscovered – Eternity” وتعني “لقد تمّ إكتشافه من جديد. الخلود”.

أمّا الجملة الثانية فهي “it’s the sea fused with the sun” وتعني أن “البحر ينصهر مع أشعة الشمس”، إضافة إلى وشم جديد يُكشف عنه للمرّة الأولى لم تتضح معالمه في اللقطة الجديدة المنشورة.

وكان باسل خياط قد علق على الصورة “مزاج” موجهًا الشكر للمصور، فيما تلقى مئات الإشادات على إطلالته من جهة، وبأدواره الفنية التي استذكروها كل على طريقته من جهة ثانية.

وإلتقط الفنان السوري الصورة من الخلف مرتدياً بنطالا من الجينز وكان عاري الصدر، فيما أدار رأسه وكتفه وهو ينظر للوراء، مستعرضًا رشاقة جسده.


على صعيد الدراما، سيشارك باسل خياط في مسلسل “ظل” سيُعرض في رمضان 2021، وهو عمل عربي مشترك يجمع ممثلين من عدة بلدان عربية، سيُصوَّر بين بيروت وأبو ظبي، فكرة سيف رضى حامد، سيناريو وحوار زهير رامي الملا وإخراج التونسي محمد خياري.

وكان خياط خاض السباق الرمضاني لعام 2020 من خلال مسلسل “النحات” بطولته الى جانب أمل بوشوشة وليا أبو شعيا ودياموند بو عبود من تأليف بثينة عوض وإخراج مجدي السميري.

وكان الفنان قد شارك في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الرابعة التي اختتمت نهاية الشهر المنصرم، ونشر صورة عبر حسابه على “إنستغرام” ظهر فيها على السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان.

وعلّق خياط:”يقال.. كن حسن المظهر فلن تنساك العيون، وكن حسن الخلق فلن تنساك القلوب”. ووجّه هذه الرسالة إلى القائمين على المهرجان السينمائي، مشيراً إلى أنه “من الجونة إلى العالم رحلة سينمائية فيها الأمل فيها الحب وفيها الاصرار.. نجاح مستمر للمهرجان ولكل القائمين عليه.. تفرد وامتياز على مستوى مهرجانات السينما في العالم.. شكراً لكم…. سؤال بئا حبيتوا الطلة ولا كانت أحلى في السنوات السابقة؟”.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى