فن وثقافة

تقييمات “ما وراء الطبيعة” على IMDB محل جدل.. هل أضر الجمهور به؟

[ad_1]

لا يزال المسلسل المصري “ما وراء الطبيعة” يتصدر المشهد بعد 3 أيام من بدء عرضه، ويحظى بردود فعلٍ واسعة من قِبل الجمهور العربي عامةً والمصري خاصةً، خصوصاً وأنه أول إنتاجٍ مصري خاص لمنصة “نتفليكس” العالمية، أي أنه باكورة الأعمال الدرامية المصرية لهذه المنصة.

وفي هذا الصدد، استطاع المسلسل أن يحصل على تقييم عام على موقع IMDB يصل إلى 9.1 من 10، بينما حصلت الحلقة الأخيرة على 9.6 من 10، وتصدر كذلك قائمة تفضيلات الجمهور على الموقع، وذلك بعدما قام أكثر من 11 ألف شخصٍ بالتصويت لصالح المسلسل ووضع تقييماتٍ مرتفعة له ولحلقاته.

ويبدو أن اندفاع الجمهور المحب لقصص أحمد خالد توفيق، ورغبته في أن تكون مصر في قائمة الإنتاجات المفضلة لـ “نتفليكس” في المرحلة القادمة، كان في مرصاد البعض الذين رأوا أن هذا الاندفاع يشكل خطراً على تقييم المسلسل ككل، إذ كتب أشرف حمدي المالك لقناة “إيجيبتون” على يوتيوب، عن ذلك قائلاً: “قلت من يومين بلاش بلاش بلااااااش تظيطوا وتدخلوا تدوا المسلسل 1010 وشغل اللجان ده اللي حاصل على كذا جروب، ده مش فرح بلدي ورايحين نوجّب فيه. وقلت السبب وإن ده هيضر التقييم جدا في النهاية..خش حط التقييم بتاعك زي مانت شايف المسلسل، شايفه 10 حط 10، شايفة 7 يبقى 7 الخ”، مضيفا: “التقييم اصلا أول يوم كان 9.7 نزل على آخر اليوم بقى 9.2 ودلوقتي 9.1 ولسة هينزل أكتر بسبب اللي بيحصل”.

وتابع بقوله: “عايزكم بقى تبصوا على حاجة مهمة جدا في التقييم وهي Top 1000 Voters..ده التقييم الحقيقي الحالي .. واللي دلوقتي وصل 3.2 ! ايوووون 3.2 من 10″، مبرهناً على رأيه بنشر صورةٍ للتقيم الفعلي، وكذلك بالإشارة إلى عدد من الأفلام التي كان فيها تقييم الجمهور مشابهاً لتقييم الـ “Top 1000 Voters”.

وأضاف من خلال تعليقٍ له على المنشور نفسه بالقول: “فيلم تايتانيك .. الـ top 1000 مديينه 7.3 واللي ظاهر للناس 7.8…فيلم the god father واخد 9.1 مقابل 9.2…مسلسل breaking bad واخد 8.9 مقابل 9.5…هات اي فيلم او مسلسل ناجح في الدنيا هتلاقي الرقمين دول قريبين من بعض، انما 3.2 مقابل 9.1 إحنا كده بنهرج رسمي”.

وعلى صعيدٍ متصل ما زال المسلسل يتلقى بعض ردود الفعل الساخرة كان آخرها الشكل الذي ظهر به كائن “العساس” في المسلسل، والذي ظهر على هيئة غوريلا ضخمة؛ إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لجزءٍ من الكتاب يشرح فيه عن هذا الكائن الغريب الذي لا يشبه أي كائن آخر إلى جانب شكله الذي ظهر في المسلسل، منتقدين المخرج الذي لم يحاول الابتكار في شكل هذا الكائن المرعب.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: