فن وثقافة

المنتجة مي عودة: حصدنا جائزة في مهرجان فينيسيا.. وأتمنى العمل مع يسرا

أعربت المنتجة الفلسطينية مي عودة، عن سعادتها بالحصول على جائزة “variety” من مهرجان الجونة السينمائي، وذلك عن فيلمها الجديد “200 متر”.

وقالت مي في لقاء خاص مع موقع “فوشيا”: “إحنا أول إشي، سعيدين بمهرجان الجونة رغم كل الصعوبات، انتصار للسينما والحياة، وبحيي كل القائمين على هذا الحدث”.

وأضاف: “فيلم 200 متر تم عرضه في العرض العالمي الأول في مهرجان فينيسيا وربحنا جائزة الجمهور”.

وتابعت: “إمبارح في مهرجان الجونة الصراحة رد الفعل للجمهور كان خيالي، وانبسطنا كتير، شيء لا يوصف، تفاعل الجمهور العربي المصري كان جدا مطمئن، وجائزة مينا مسعود لأمين نايفة مخرج العمل كانت عظيمة”.

وأردفت المنتجة الفلسطينية: “وبالنسبة للجايزة بتاعتي، لأول مرة امرأة منتجة تفوز بهذه الجائزة في مهرجان الجونة، كتير سعيدة بهذا الإنجاز وفخر كتير كبير، وأخيرا حدا قدر المنتجين، دايما بيعطوا جوائز للمخرجين، بهدي هذه الجائزة لكل المنتجين الفلسطينيين والعرب، مشوار طويل ورحلة شاقة حتى الواحد يقدر ينتج فيلم لمخرج أو مخرجة شابة”.

وعن النجمة العربية التي تتمنى العمل معها، قالت: “نفسي أشتغل مع ناس كتير من النجوم العرب، مش عاوزة أزعل ناس مني، بس بحب يسرا كتير أكيد نفسي أشتغل معها”.

وانطلقت الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، مساء الجمعة، في حضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، ووسط تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا.

وشهدت الدورة الحالية تولي الإعلامية اللبنانية هيلدا خليفة، مهمة تقديم حفل الافتتاح الذي حضره أبرز مشاهير الفن في مصر، منهم يسرا وإلهام شاهين وأحمد السقا وليلى علوي وأحمد رزق وتارا عماد ومحمد فراج وأحمد داوود وعمرو يوسف وكندة علوش وسمير صبري وإيناس الدغيدي وبشرى وغيرهم.

وحرص مسؤولو المهرجان في الدورة الحالية، على تكريم عدد من المشاهير الراحلين الذين قدموا الكثير، كل منهم في مجاله، وأبرزهم خالد بشارة، المدير التنفيذي لشركة أوراسكوم، التي أعلنت عن تخصيص جائزة باسمه لصُناع السينما المستقلة، كما تم تكريم محمود رضا، مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية ووالد الفنانة شيرين رضا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى