فن وثقافة

كرم بورسين: أدافع عن حقوق النساء باستماتة.. وينتقد هذه الصورة النمطية

سخر الفنان التركي الشاب كرم بورسين من حصر اللون الأزرق بالذكور والزهري بالإناث، منتقدًا هذه الصورة النمطية التي أصبحت رائجة في كل مكان.

وقال بورسين في تصريحات تلفزيونية إنه يحب اللون الزهري ولا يمانع إرتداءه، مشددًا على أنه منذ زمن طويل وهو يدافع عن النساء بشكل مستميت، إضافة إلى أنه يشارك في مختلف الفعاليات التي تشجع على نشر الوعي ضد العنف الذي يتعرّضن له.

وأوضح بطل مسلسل “أنت أطرق بابي” أنه عندما كان يعيش في الولايات المتحدة كان يقوم بدورات تدريبية للعديد من المشاهير عن أهمية كون المرأة قوية.

وبين أن الرجال والنساء ينشؤون في مجتمع خاضع للقيود ويُصبح عبئاً عليهم عندما يخرجون عن هذه القوانين حتى في الأعمال الدرامية يتم كتابة دور المرأة بناء على هذه القيود.

ولفت إلى أنه لا يتدخّل في السيناريو إلا إذا كان يحتوي على أمور عنصرية أو غير ملائمة ويرفض أن يقوم بذلك، كما شدّد أنه يُحب مسلسل “أنت أطرق بابي” لأن المرأة فيه تقف على قدميها.

ويجسد كرم بورسين خلال المسلسل دور “سركان” مهندس معماري موهوب وصاحب أحد أكبر الشركات في “تركيا”، ويحاول استعادة حبيبته السابقة وشريكته في العمل والتي تعتبر الأنسب له منطقيا، لتتحول الأحداث عندما يقابل “ايدا” ليبدأ معها مغامرة مختلفة يتعلم منها الثقة والحب.

أما الممثلة هاندا أرتشيل والتي يتابعها أكثر من 15 مليون متابع على انستغرام، فتقوم بدور “ايدا” الفتاة البسيطة بائعة الورد ولكنها في نفس الوقت تتميز بالقوة والجرأة.

وجاءت الانطلاقة الحقيقية لبورسين في تركيا حينما عرض عليه دور البطولة في المسلسل التركي الشبابي الشهير “ما وراء الشمس”، حيث جسد خلاله شخصية “كرم” طالب مراهق في المرحلة الثانوية، يعيش فترة مراهقة حافلة بالمفاجآت والأحداث الغريبة والمثيرة. وقد شاركته البطولة النجمة هاندا دوغان ديمير والنجم إمره كيناي.

كما أدى دور البطولة في مسلسل “هذه المدينة ستلاحقك”، ولعب دور البطولة مع الممثل إبراهيم تشيليكول في مسلسل الثنائي العظيم 2018/2019.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى