فن وثقافة

رشا شربتجي تتحدث عن والدها.. ماذا قالت عن شقيقة زوجها سوزان نجم الدين؟

صرّحت المخرجة السورية رشا شربتجي أن غياب والدها المخرج هشام شربتجي هو بسبب عدم وجود نص مناسب بعد ��لأعمال الراسخة في عقول المشاهدين التي قدمها في الدراما السورية مثل “يوميات مدير عام” و”أسرار المدينة” و”يوميات جميل وهناء” و”رجال تحت الطربوش” و”مذكرات عشيقة سابقة”.

وتحدثت رشا شربتجي عن والدها أنه “سابق لعصره” فقدم أعمالا لا تنسى، ويعد من مؤسسي نهضة الدراما السورية، وقالت في لقاء عبر إحدى التطبيقات: “أي نص بيوصل لبابا بيقرأه وبيعطي ملاحظات عليه حتى لو ما اشتغله”.

ويعمل هشام شربتجي على كتابة مذكرات بشكل روائي عن حياته تأريخاً للأحداث المهمة في مسيرته، ومن المفترض أن تبصر النور قريباً.

ورداً على حديثها أحياناً باللهجة المصرية، قالت رشا شربتجي: “والدتي مصرية وتخرجت من جامعة مصرية، بفتخر إني سورية مصرية، واللهجة المصرية لهجة قوية”.

وراهنت رشا شربتجي بحديثها على نجاح مسلسل “حارة القبة”، والذي تعود من خلاله لإخراج مسلسلات البيئة الشامية بعد آخر مسلسل لها “أسعد الوراق” في عام 2010، واعتبرت أن العمل سيحترم عقل المشاهد خلافاً لبعض الأعمال من البيئة الشامية.

وعن منافسة عمل البيئة الشامية الجديد “الكندوش” الذي يضم باقة من أهم أسماء الممثلين في الدراما السورية، تمنت رشا شربتجي النجاح للعاملين، مشيرة أن النجاح يحتسب للدراما السورية.

يذكر أن “حارة القبة” مسلسل اجتماعي شامي يدور حول قضايا اجتماعية في البيئة الشامية، من المتوقع أن يكون لافتا، بخاصة أنه بمثابة عودة لشربتجي للشام بعد تقديمها مجموعة مسلسلات مشتركة.

وسأل مقدم البرنامج ماجد العجلاني المخرجة السّورية عن علاقتها بشقيقة زوجها الممثلة السّورية سوزان نجم الدين، وقالت: “سوزان نجم الدين طيبة وحنونة.. وإخت رجال بالشغل وبرا الشغل.. ما حسيتها إلا أخت وصديقة وفعلاً سند”.

وتزوجت رشا شربتجي من من الضابط تمّام نجم الدين، وتم الزفاف في دمشق عام 2013، وجاء زواجها بعد أشهر قليلة على طلاقها من زوجها السابق المصور المعروف ناصر الركا.

ومن المعروف أن المخرجة السورية عاشت فترة قطيعة طويلة استمرت لسنوات مع والدها هشام شربتجي، بسبب زواجها الأول، ولم تعد العلاقة بينهما إلا بعد طلاقها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى