فن وثقافة

عبدالرح��ن بلالة: هاني شاكر أهان الفن الشعبي.. وهو عارفني كويس

أبدى المطرب المصري عبدالرحمن بلالة، تعجبه من عدم التصويت لصالحه في برنامج “ذا فويس سينيور” من قبل لجنة التحكيم رغم الإشادات الكبيرة من قبل الجمهور، قائلا: “مش عارف ليه، الموضوع كان مفاجأة بالنسبالي”.

وعن تجاهل مواطنه وأحد أعضاء لجنة التحكيم الفنان هاني شاكر له، قال بلالة، في تصريحات خاصة لـ”فوشيا”: “هو عارفني كويس جدًا، ومش عارف ليه عمل كدا معايا، وأنا عضو عامل في نقابة المهن الموسيقيين”.

وواصل: “أنا اللي بفتتح الجمعيات العمومية للنقابة، وببتدي الجلسة بالقرآن والابتهالات، وهاني شاكر بيبقى قاعد جنب مني، وفي فيديوهات بتؤكد دا، يعني المعرفة مش عادية”.

وحول ما إذا كان السبب هو الخلاف والرفض من قبل شاكر للمهرجانات والمطربين الذين يؤدون هذا النوع من الفن مثل حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال وغيرهم، رد عبدالرحمن بلالة: “هو أهان الفن الشعبي كله باللي عمله”.

وأضاف: “هو قال إنه ندمان وكان عايز يلف بس شاف إني بقدم فن شعبي ومش هيعملي حاجة، وأنا اعتبرت إن دي إهانة وإساءة للفن الشعبي أساسًا”.

وتابع: “أنا مش عارف وجهة نظره دي منين ورايحة فين، أنا غنيت أغنية من قبل الإذاعة ما تتعمل، ولا كان لسه اخترعوا المهرجانات ولا كان حد يعرفها”.

وأكمل: “رفضت إني أرجع تاني وأكمل في البرنامج، لأني اتصدمت بعد اللي حصل معايا، والدنيا كلها اتغيرت بالنسبالي”.

وكانت إدارة ولجنة تحكيم برنامج المواهب الغنائية “ذا فويس سينيور” قد تعرضت لعاصفة واسعة من الهجوم؛ وذلك بسبب المتسابق المصري عبدالرحمن مرسي الشهير بـ”بلالة”، وهو فنان ومطرب شعبي معروف في مصر والوطن العربي، وشبه ملحم زين أداءه بأنه مثل الفنان المصري الكبير محمد عبدالمطلب.

وأدى “بلالة” موال “سوق الحلاوة جبر” وأغنية “يا زارع الود”، خلال صعوده على المسرح، ولم يلتفت أي من الحكام الأربعة، بالرغم من إشادتهم بغنائه، عقب التعقيب على غنائه قبل مغادرته المسرح.

 

 

وسادت حالة من الغضب بين رواد التواصل الاجتماعي تجاه البرنامج ولجنة الحكام بسبب عدم التفاف أحدهم إلى عبدالرحمن بلالة، مطلقين العديد من التغريدات والمنشورات التي تعبر عن عدم رضاهم بقرار اللجنة.

وأكد العديد من المتابعين أن لجنة التحكيم أخطأت بعدم التفافها إلى عبدالرحمن بلالة، منوهين بأنه يغني أفضل من جميع المدربين على كراسي لجنة التحكيم، وسط تأكيدات بأنه صوت عظيم وخسارة كبيرة للبرنامج بخروجه لأنه صوت أصيل، وإقصاؤه غير مبرر.

من جهته عبّر هاني شاكر عضو لجنة التحكيم عن ندمه على عدم التفافه لعبدالرحمن بلالة، مؤكدًا أنه حزن وقال في كواليس البرنامج: “هو بيغني شعبي، فكنت حاسس إني مش هفيده أوي لو جه في الفريق بتاعي، بس لما شوفته زعلت إني مالفتش”.

وبدأ عبدالرحمن بلالة مشواره الفني منذ طفولته كعازف كمان شعبي في العديد من فرق الإنشاد الديني، واحترف العزف على الكمان في المرحلة الثانوية، وعزف خلف كبار عمالقة الإنشاد الديني منهم الشيوخ محمد عمران، ممدوح عبدالجليل وإبراهيم الإسكندراني، كما شارك كعازف كمان شعبي مع مجموعة من كبار عمالقة فن الارتجال والموال الشعبي مثل “شفيق جلال، محمد طه ويوسف شتا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى