فن وثقافة

إبعاد فاشينيستا إيرانية من الكويت بسبب مقاطع مخلة بالآداب

أبعدت السلطات الكويتية، الفاشينيستا الإيرانية شيرين بهمن، عن البلاد، عقب ورود شكاوى تشير إلى مخالفتها الذوق العام من خلال نشرها صورًا ومقاطعة مخلة بالآداب العامة عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لصحيفة “الأنباء” المحلية فقد تم ضبط الفاشينيستا الإيرانية الجنسية، واقتيادها للتحقيق معها بتهمة نشر صور ومقاطع فيديو مخالفة للآداب العامة، حيث أكد مصدر أمني أن الأمن الجنائي أوقفها وتم التحقيق معها في مجموعة من الصور والمقاطع التي وُصفت بـ”المبتذلة”.

وأوضح أنه عقب إجراء التحقيقات معها تقرر إبعادها تمامًا عن البلاد كإجراء تتخذه السلطات بحق الوافدين المخالفين للقوانين.

وأضاف المصدر الأمني أن الفاشينيستا لم تبرر لسلطات التحقيق سبب نشرها تلك الصور ومقاطع الفيديو على حسابها وحساب آخرين بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار المصدر إلى أن هناك توجهًا من قطاع الأمن الجنائي لضبط كل المشاهير الذين ينشرون صورا ومقاطع مخلة بالآداب، سواء أكانوا كويتيين أم وافدين، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حيث تصل العقوبة للإبعاد بحق الوافدين وإدراج أسمائهم على قوائم غير المصرح لهم بالدخول.

وبينما لم يكشف المصدر الأمني عن اسم الفاشينيستا الإيرانية المذكورة إلا أن نجم مواقع التواصل الاجتماعي للمعروف “شاهين” نشر في حسابه على تطبيق “سناب شات” المعني بمتابعة ونقل الأخبار الأمنية على الساحة الكويتية أكد أن الفاشينيستا المقصودة تُدعى “شيرين بهمن”.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت في قبل ساعات بيانًا عبر حسابها في موقع “تويتر”، ذكرت فيه الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه ضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في مكافحة الجرائم الالكترونية وضبط كل ما يخل بالآداب العامة تمكنت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية من خلال متابعتها ورصدها لجميع ما ينشر في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من ضبط فتاة نشرت على حسابها فيديو مخلا بالآداب العامة.

وأضافت أنه بعد رصد الفيديو وبإجراء البحث تم التعرف عليها، وتم استدعاؤها ومواجهتها بالواقعة، وافادت بأنها صاحبة الحساب وأقرت أنها التي ظهرت بالمقطع وتمت إحالتها إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

وأكدت الادارة أن إدارة الجرائم الإلكترونية تقوم برصد ومتابعة أي أمور تخالف الآداب العامة على وسائل التواصل الاجتماعي ولا تتهاون مع كل من يسيء استخدام مواقع التواصل لأي سبب كان.

يُذكر ��ن عددًا من مقاطع الفيديو التي ظهرت فيها الإيرانية شيرين بهمن، كانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وهي التي تسببت في إبعادها عن الكويت بعدما تم رصد تلك المقاطع مؤخرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى