فن وثقافة

يحيى الفخراني بعد عودته لدراما رمضان 2021: مقدرش أبوس في السن ده (فيديو)

[ad_1]

كشف الفنان المصري يحيى الفخراني، تفاصيل عودته لدراما رمضان المقبل 2021 بعد غياب استمر موسمين متتاليين، حيث أكد أنه بدأ تصوير مسلسل يحمل عنوان “نجيب زاهي ذركش”، منذ أسبوعين في مدينة 6 أكتوبر بإحدى المولات الكبرى، موضحًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في لوكيشن التصوير معقبًا: “واخدين بالنا كويس لأننا لازم نعيش هنعمل إيه”.

وأوضح في مقابلة تلفزيونية أنه يجسد دور محامٍ مخضرم خلال أحداث المسلسل الذي يمثل بالنسبة له التعاون الخامس الذي يجمعه بالكاتب عبد الرحيم كمال، حيث كونا ثنائيًا ناجحا خلال السنوات الأخيرة من خلال مسلسلات “شيخ العرب همام” و”الخواجة عبد القادر” و”دهشة” و”ونوس” عام 2016 الذي كان آخر تعاون بينهما.

وأضاف يحيى الفخراني: “معايا في المسلسل الفنانة أنوشكا وفي بنت شابة اسمها رنا رئيس وغيرنا برنامج التصوير لأن جالها (مصران الأعور) ولكنها بنت متحمسة جدًا والحمد لله عملت العملية وبقت كويسة”.

وأضاف يحيى الفخراني، أنه يشعر بالراحة عند العمل مع ابنه المخرج شادي الفخراني معلقًا: “ابنى مخرج مسلسل (نجيب زاهي ذركش) وأنا بحس بطمأنينة وأنا معاه.. تركيبه صغيرة مني وإحساسه بالمسؤولية كبير أوي وبيريحني”.

ونوّه “الفخراني قائلًا: “أستطيع أن أقول أن شادي ابني مخرج جيد.. لكن الجمهور هو من يقيمه .. وبصرف النظر عن قدراته هو حريص جدًا في عمله، هو تركيبه نفسية مني نفس عيوبي.. الاهتمام بالمواعيد والعمل”.

وأردف “الفخراني”: “بيوحشنى يكون ليا مسلسل في رمضان لكن الكتابة بقيت مشكلة شوية وأنا لا ألوم الكتاب لأنى اشتغلت حاجات كتير ومبقاش عندهم مساحات، بجانب إن سني ��مان بيحكم”.

وبيّن النجم المصري قائلًا: “أنا راجع رمضان الجاي بمسلسل موضوعه حسيته وهو مسلسل اجتماعي لايت وفي كوميديا وهو موضوع أنا حبيته جدًا.. أنا مش موهوب إني أضحك الناس في المطلق ولكن كل ما كان الموضوع تقيل كل ما إداني فرصة إنى أضحك الناس”.

وأوضح يحيى الفخراني: “المواضيع ذات القيمة بترسخ الكوميديا في أذهان المشاهد، ولكن أنا نفسى معنديش إمكانية أقول إفيه يضحك الناس.. يعنى مثلا في مسرحية (الملك لير) عبقرية شكسبير باينة فيه في عز التراجيديا ومفيش أسود من كده، ولكن لازم أكون حريص أضحك الناس برده، وشكسبير لو كان عايش مكنش هيبقى راضى عني”.

وعن ابتعاده خلال الفترة السابقة عن الدراما قال: “أنا قرأت ورق كتير ولكن ياإما حاجة فيها شبه من اللي عملته ياإما ميستاهلش إني أتعب فيه، ده بالإضافة إلى مشكلة أن أحب الموضوع يكون مكتوب ويليق بيا ومش مجرد يلا نعمل مشروع لشهر رمضان وخلاص”.

وتابع “الفخراني”: مسلسل (نجيب زاهى ذركش) بيتكلم عن علاقة الأب وأبنائه، وأنا عملت زمان الأب البايظ في مسلسل (يتربى في عزو)، وعملت رومانسية زمان في مسلسل (نصف ربيع) ومسلسل (الليل وآخره)، ولكن حاليًا مقدرش أطلع أبوس في السن ده”.

وعن علاقته بالفنان المصري الراحل فاروق الفيشاوي قال: “افتقدته كثيرًا في مسرحية (الملك لير) كان جاي تعبان بس كان قادر يمثل وكان قادر يعطي لآخر نفس وكل ما يخلص أقوله برافو”.

وأردف قائلًا: “فاروق الفيشاوي كان متعبًا وقت مشاركته في المسرحية، وأنا كنت بين نارين ولكن الحمد لله لم تكن المسرحية سببا في مرضه، وهو كان في البداية يعيش الدور وينسى المرض”.

يُذكر أن آخر ظهور للفنان يحيى الفخراني كان من خلال مسلسل “بالحجم العائلي” مع الفنانة ميرفت أمين، وتم عرضه في دراما رمضان 2018، وجسد من خلاله دور نادر التركي.

 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: