فن وثقافة

إيمان الغوري الشهيرة بـ”خيرو” تظهر مجددا.. هل اختلفت ملامحها؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة حديثة للفنانة السورية إيمان الغوري والتي اشتهرت بشخصية “خيرو” في مسلسل “أحلام أبو الهنا”.

وتغيب الفنانة السورية منذ فترة طويلة عن الأضواء، وتفاجأ المتابعون عبر منصات التواصل الاجتماعي بصورتها المتداولة ظناً منهم بأنها فارقت الحياة.

ولم تختلف ملامح إيمان الغوري وبدت بنفس تفاصيل الوجه مع التقدم بالعمر مع عينيها الخضراوتين التي اشتهرت بهما، واللافت هو خسارتها لوزنها بشكل ملحوظ.

والمثير أن الجمهور لا يزال يذكرها جيداً بالرغم من أنها لم تشارك بأعمال كثيرة، وغابت عن الشاشة، إلا أنها تركت بصمة في عالم الكوميديا.

والدور الذي رسخ بذاكرة الجمهور هو شخصية “خيرو” الذي جسدت فيه دور الفتاة الحلبية البدينة والتي تحب الأكل وتختلف مع زوجها بكل الأمور اليومية، واستطاعت إيمان الغوري إيصال شخصية خيرو بكل احترافية، حتى أن اسم شخصيتها أصبح يطلق على الفتيات البدينات أو اللواتي يأكلن بكثرة.

واعتزلت الفنانة إيمان الغوري في عام 2001، بعد مرور 4 سنوات على عرض مسلسل “أحلام أبو الهنا”، عادت بعدها عام 2012 للمشاركة بمسلسل “الجذور تبقى خضراء”، وبعد غياب عرض عليها عام 2018 العودة إلى الأضواء من خلال مسلسل “روزنا”، للكاتب جورج عربجي، والمخرج عارف الطويل، لكنها اعتذرت لعدم رضاها عن الدور.

وفي تصريحات صحفية، تحدثت إيمان الغوري عن أسباب الاعتزال، وقالت إنها اعتزلت الفن من أجل عائلتها وطفلها الوحيد “ورد”.

وشاركت الفنانة السّورية بالعديد من الأعمال، مثل: “تل اللوز” و”أحلام أبو الهنا” و”يوميات أبو عنتر” و”يوميات جميل وهناء” و”باب الحديد” و”تراب الغرباء” و”قلوب خضراء” و”مذكرات عائلة” و”شو حكينا” و”الجذور تبقى خضراء”.

ونشر للفنانة السورية عدة صور من قبل أظهرت خسارتها للوزن بشكل واضح، وفي إحدى الصور المتداولة لها ظهرت وهي مرتدية الحجاب.

img

الجدير بالذكر أن إيمان الغوري من مواليد عام 1968، وتعود جذورها إلى الهجرات القديمة للشركس، ويعود نسبها إلى السلطان قانصوه الغوري بحسب “ويكيبيديا”.

ودرست الغوري التمثيل وحصلت على دبلوم تمثيل من “معهد السينما الحكومي” في موسكو عام 1993.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى