فن وثقافة

الشاعر عنتر هلال يتهم أحمد مكي بالنصب: أنا عاوز المقابل المادي لأغنيتي

شن الشاعر المصري عنتر هلال، هجوماً عنيفاً على الفنان أحمد مكي، بسبب عدم حصوله على المقابل المادي، مقابل تعاونه معه في أحد أغاني فيلم “طير أنت” الذى تم عرضه منذ 11 عامًا.

وكتب “عنتر” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” :” واحد اتنين سوا سوا، الاغنيه دى من كلماتى..واحمد مكى حطها ��ى احد افلامه بدون ما يأخذ اذن او تنازل، حد يقوله انى بجرى على اخواتى”.

وتابع “عنتر” في منشور آخر، والذي قام بحذفه بعد ساعات من توجيه لـ”مكي” قائلاً فيه :” لو أنت أحمد مكى.. أنا عنتر هلال.. الشاعر اللى أنت أخدت أغنيته سوا سوا في الخضرة والهوى.. بدون وجه حق ونزلتها في فيلم طير انت”.

وأضاف في منشوره: “أنا عاوز المقابل المادي لذلك.. أنا كلمت إسعاد يونس وقالت إنك أخدت كل الفلوس.. لا أريد أن أصعد الموضوع في اتجاه الصحافة والمحاكم وجمعية المؤلفين وحق الأداء والملكية الفكرية.. ببساطة أعطني حقى وأعطيك تنازلا قانونيا وتنتهى المشكلة”.

img

وفيلم “طير أنت” من بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم وماجد الكدواني ولطفي لبيب وهشام إسماعيل ومحمد سلام، ومن تأليف عمر طاهر وإخراج أحمد الجندي، وقد حقق نجاحاً كبيراً أثناء فترة عرضه قبل 11 عاما على مستوى شباك التذاكر أو إشادة النقاد بمحتوى الفيلم، وطريقة أداء مكي للشخصيات المختلفة التي لعبها خلال أحداث العمل.

 

يذكر أن أغنية “1 2 سوا سوا” جاءت ضمن أحداث مسرحية “صانعة الألعاب” للأطفال، وشارك في بطولتها نسرين وزوجها محسن محيي الدين.

https://www.youtube.com/watch?v=xzBtmqtSNog

 

وكان آخر أعمال أحمد مكي في الدراما التليفزيونية مسلسل “خلصانة بشياكة” وشارك في بطولة العمل، كل من هشام ماجد، شيكو، دينا الشربيني، تأليف ورشة كتابة تضم آدم مكيوي، فاروق هاشم، محمد محمدي، أحمد محيي، مصطفى عمر، وأحمد سعد، وإخراج هشام فتحي.

وعنتر هلال هو شاعر غنائي من مواليد محافظة قنا وكتب للعديد من المطربين المميزيين على رأسهم محمد فؤاد وحميد الشاعري وهشام عباس وحمادة هلال، لديه الكثير من الأغاني في السينما مثل أغنية “كامننا” للمطرب محمد فؤاد في فيلم “إسماعيلية رايح جاي”، ومؤلف أغاني أفلام “كرسي في الكلوب” و”يا تحب يا تقب” و”بونو بونو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى