فن وثقافة

عدنان أبو الشامات يصف عمرو دياب وتامر حسني وعاصي الحلاني بـ”الزميلات”

تعرض الفنان السوري عدنان أبو الشامات لحملة انتقاد وهجوم واسعة بعدما نشر كلمات عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” سخر فيها من الممثلات اللواتي لا يظهر عليهن التقدم في السن.

وقال أبو الشامات في منشوره: “ما بيغيظني غير انو زميلاتنا كل سنة بلاقيهم صغروا عشر سنين ونحنا ما في غير عم نكبر ونهرهر”، مُعتبراً بأن كلامه هذا سوف يدخله في جدل عريض يؤدي إلى تعليقات غير مؤدبة من قبل أصدقائه ولذلك هدد كل من يُعلّق بشكل غير لائق بالحذف أو الحظر، فكتب: “يلي بيقلل أدب بالتعليق حذف أو بلوك فوراً”.

وانهالت التعليقات من قبل أصدقاء أبو الشامات على منشوره، إلا أنها لم تكن على وتيرة واحدة حيث انقسمت الآراء بين الإيجابية والسلبية، لكن اللافت أن أحد الأصدقاء علّق على المنشور بقوله: “لا في عندك ناس عم تصغر متل تامر حسني، عمرو دياب، عاصي الحلاني”، ليرد عليه أبو الشامات باستهزاء، قائلاً: “هدول زميلاتنا كمان”.

وأثار هذا الرد غضبا كبيرا على أبو الشامات، واستهجاناً من قبل متابعيه، رافضين أن يُشبّه نجوم الصف الأول في الوطن العربي أمثال عمرو دياب وعاصي الحلاني وتامر حسني بأنهم “إناث”.

img

ولذلك سخر منه أحدهم بقوله: “القائل عدنان أبو الشامات، الحلم الأول عندو ياخد سيلفي مع الهضبة يعني عمرو دياب”، وأكمل أن عمرو دياب يُعتبر من أكثر الفنانين العرب نجاحاً ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مختتماً: “خبرنا مين أنت يا أبو الشامات لتحكي على الهضبة”، فيما علّق شخص آخر: “عيب يحكي عن فنانين كبار بهي الطريقة”.

واعتبر عدد كبير من أصدقاء أبو الشامات أن كلامه صحيح، فالفنانة برأيهم إن لم تجتهد على شكلها الخارجي لا تستطيع العمل، لذلك الفنانات عادة ما يعملن على تحسين شكلهن سعياً للحفاظ على الاستمرارية، أما الفنان الرجل لا يصل إلى النجومية إن “لم ينحت بالصخر” على حسب قولهم.

والجدير بالذكر أن الفنان السوري عدنان أبو الشامات سبق أن انتقد الفنان المصري يوسف الشريف، بسبب رفض الأخير الاقتراب من أي ممثلة في أعماله التلفزيونية، موضحاً أن هذه تُعتبر حريته الشخصية ما دام يستطيع أن يُلزم بها الكتّاب والمخرجين والمنتجين الذين يعملون معه.

وأضاف أبو الشامات أنه على الرغم من ذلك فهو يتساءل عن سبب هذا السلوك والفكر، فهل هو نظافة أخلاقية وتعفف مبالغ فيه وخصوصا في مهنة التمثيل، أم أنه “شذوذ” وفكر متطرف ومنحرف.

يُشار إلى أن الفنان السوري عدنان أبو الشامات غاب عن الشاشات التلفزيونية مؤخرا، إذ كان آخر ظهور له في مسلسل “جيران” عام 2017.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى