حريق ضخم في مرفأ بيروت.. والنجوم يوجهون الرسائل والتساؤلات (فيديو)

0


وجه نجوم الفن في لبنان رسائل جديدة بعد الحريق الضخم الذي اندلع في مرفأ بيروت اليوم الخميس، وسط تصاعد الدخان الأسود في سماء العاصمة، وحالة من الهلع والخوف التي سادت المواطنين هناك.

ويقوم الدفاع المدني بمحاولة السيطرة على الحريق الذي لم تعرف أسبابه حتى الآن، فيما ابتعد المواطنون عن الموقع خوفا من وقوع انفجار جديد.

ونشرت الفنانة نوال الزغبي مقطعا مصورا من الحريق وحالة الهروب الجماعية لمواطنين وعلقت:” قولكن شو عم يحرقوا!!!! الله لا يوفقكن كيف عم بتموتونا”.

وقالت الفنانة كارول سماحة:” #مرفأ_بيروت يحترق من جديد 😨عم نحلم أكيد ؟؟؟؟!!!!!!!!”.

فيما كتب الفنان راغب علامة:” حريق جديد في ما تبقى من مرفأ بيروت. !!الأكثرية الساحقة ف من يعملون في المرفأ هم من أتباع زعماء الطوائف. وشركائهم وقبضاياتهم !! ما حقيقة ما يحصل في المرفأ ؟! هل هناك من سيخبرنا حقيقة ما يحصل هناك؟ من افتعل الحريق يستحق الحرق”.

وعلقت مايا دياب:” ‏شو معقول يكون سبب الحريق اليوم، الشجر او الخضار؟؟؟ما المرفأ رماد وركام،شو معقول يكون السبب، تعبنا خوف ورعب وهرب!! مطلوب اخلاء المناطق المجاورة وقطع الطريق..يا رب رحمتك ‎#بيروت ‎#حريق جديد في ‎#مرفا_بيروت”.

ونشرت الفنانة إليسا مقطع فيديو من الحريق وعلقت:”والله العظيم هيدا كتير،، والآن من بيتي”.

وتساءلت الإعلامية رابعة الزيات:” شو عم يصير ؟ والله تلف الشعب !!! #امرفأ_بيروت”.

وسخرت الفنانة ماغي بوغصن بالقول:”الخبرية بتقول زيت قلي.. يمكن عم يقلو السمك يلي انبعت للمساعدات. حضري الطرطور”.

وكانت سيارات تابعة لفوج إطفاء بيروت والدفاع المدني هرعت إلى المرفأ للعمل على إخماد الحريق، هذا إلى جانب فرق من الصليب الأحمر.

من جانبه قال الجيش اللبناني في بيان على “تويتر”: “اندلاع حريق في مستودع للزيوت والإطارات في السوق الحرة في مرفأ بيروت، وقد بدأت عمليات إطفاء الحريق وستشارك طوافات الجيش في إخماده”.

وبدوره أعلن رئيس الصليب الأحمر اللبناني، أنه لا مخاوف من حدوث انفجار بسبب حريق مرفأ بيروت، مشيرا إلى أنه “لا إصابات باستثناء بعض حالات ضيق التنفس”.

وطلب محافظ بيروت مروان عبود من المواطنين عدم التوجه إلى محيط مرفأ بيروت حفاظا على سلامتهم، ولعدم إعاقة عمل رجال الإطفاء الذين يكافحون نيران الحريق.

جدير بالذكر أن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الفائت أدى إلى مقتل 191 شخصا وجرح أكثر من 7500 شخص، وتشريد أكثر من 300 ألف مواطن، وتدمير آلاف الوحدات السكنية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.