كم تبلغ قيمة خاتم زواج زارا حفيدة الملكة إليزابيث الثانية؟

0


تعدّ زارا تندال البالغة من العمر 39 عاما، وهي ابنة الأميرة آن وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، من أكثر النساء شهرة في أوروبا في رياضة الفروسية.

وتزوجت زارا من مارك تندال (41 سنة) لاعب فريق الركبي الإنجليزي السابق عام 2011 والذي أهداها خاتم زواج من الألماس اختاره بعناية كرمز لشهرتها وحصولها على بطولات عديدة في رياضة الفروسية ومشاركتها في منافسات الأولمبياد في هذه الرياضة.

وأشارت خبيرة المجوهرات لورنا هادون من مؤسسة “بيفر بروكس” في لندن إلى أن الخاتم يعتبر لافتاً للنظر بتصميمه؛ إذ إنه يحتوي على ماسة كبيرة وسط الخاتم.

وقالت لصحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية الأربعاء:”إنه خاتم رائع لافت للنظر إلى حد كبير ويحتوي على قطع ماس صغيرة مرصوفة مع قطعة كبيرة مركزية في الوسط”.

وأوضحت لورنا أن زوج زارا اختار الخاتم بعناية وعن قصد ليكون ملائما لمهنتها الرياضية؛ لأنه “يعكس طبيعة زارا وعشقها للفروسية”، مضيفة أن الأميرة عادة ما تضع الخاتم عندما تخرج في مناسبات أو فعاليات كبيرة.

وبالنسبة لقيمة الخاتم قالت:”اعتقد أن سعره عندما اشتراه زوجها بلغ حوالي 30 ألف جنيه ( ما يعادل 40 ألف دولار)، وبطبيعة الحال فإن السعر زاد كثيرا في الوقت الحاضر”.

img

وتزوجت زارا من مايك في شهر تموز (يوليو) عام 2011 في كنيسة “كيرك كانونجيت” في مدينة ادنبرة باسكتلندة وهو المكان نفسه الذي تزوجت فيه والدتها مرة ثانية، وتم تصميم ثوب زفافها من قبل المصمم البريطاني المعروف سيوارت بارفين فيما استعارت زارا تاجا ملكيا من القصر الملكي وفقا للتقاليد الملكية البريطانية والذي كانت تملكه جدة ام زارا الأميرة اندرو أميرة اليونان والدانمرك والتي أهدته لحفيدتها الأميرة آن.

وكان التاج الذي ارتدته زارا خلال حفل زفافها مرصعا بالألماس وتبلغ قيمته آنذاك نحو 4 ملايين جنيه (5.3 مليون دولار) وفقا لخبرة المجوهرات.

ووفقا للصحيفة فان الأميرة زارا تعتبر بعيدة نسبيا عن خط تولي العرش في بريطانيا؛ اذ يسبقها عدد كبير من أفراد الأسرة الملكية بمن فيهم ولي العهد تشارلز (71 سنة) ثم ابنه الأمير وليام (38 سنة) ثم أطفاله بالترتيب جورج ثم تشارلوت ثم لويس ثم يأتي الأمير هاري شقيق وليام ثم ابنه ارشي المولود في شهر أيار (مايو) عام 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.