مليون دولار مقابل كلمة للأمير هاري وميغان ماركل

0


حدد الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وزوجته الممثلة الأمريكية ميغان ماركل أجرا بقيمة مليون دولار عن كل خطاب يلقيانه عبر الإنترنت في أي فعالية أو مناسبة تقام في الولايات المتحدة.

وأشارت صحيفة “ديلي تليجراف” إلى أن شركة “هاري ووكر” وهي مؤسسة مقرها نيويورك مسؤولة عن تنظيم الفعاليات وحجوزات المتحدثين أبرمت اتفاقا مع هاري وميغان لتنظيم مشاركتهما في المناسبات العامة عبر الإنترنت.

وذكرت الصحيفة أن الاتفاق يشمل “تنظيم مشاركة الأمير هاري وزوجته بشكل دقيق وصارم” حتى لا ينتهكا الاتفاق الذي توصلا إليه مع العائلة الملكية في بريطانيا بشأن عدم إساءة استخدام لقبهما الملكي في أغراض تجارية وترويجية.

وأوضحت الصحيفة أن الاتفاق مع شركة “هاري ووكر” يشمل بعض المطالب التي حددها هاري وميغان بما فيها تحديد أجر مليون دولار حتى قبل توجيه دعوة رسمية لهما للمشاركة في أي حدث أو فعالية عبر الإنترنت، إضافة إلى ضرورة إبلاغهما بشأن جميع التفاصيل المتعلقة بالحدث ورعاته سواء أكانوا رعاة مباشرين أم غير مباشرين.

ولفتت إلى أن العقد يشمل الفقرة التالية:”في حال تراجع أحد رعاة الحدث هل سيتم إلغاء الحدث أم سيكون هنا رعاة آخرين وستتم إقامة الحدث؟ وما الذي سيراه الجمهور على شاشة الإنترنت وهل سيكون هناك ترويج تجاري لشركات ومؤسسات وما الذي سيراه المتحدث على الشاشة قبل وخلال إلقاء كلمته في ذلك الحدث؟.”

وأشارت الصحيفة إلى أن العقد مع شركة “هاري ووكر” جاء قبل إبرام الأمير هاري وميجان اتفاقا الأسبوع الماضي مع شركة “نتفليكس” لإنتاج أفلام وثائقية ورسوم متحركة ما قد يدر عليهما زهاء 150 مليون دولار على فترات زمنية، وذلك بعد قرارهما التخلي عن الحياة الملكية ومغادرة بريطانيا للاستقرار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث اشتريا منزلا الشهر الماضي بقيمة  14.6 مليون دولار.

وقالت الصحي��ة إن الزوجين انضما لشركة “هاري ووكر” في حزيران (يونيو) الماضي ووقعا العقد مؤخرا، مشيرة إلى أن الشركة وقعت اتفاقات مماثلة في السابق مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميتشيل والرئيس السابق بيل كلينتون وزوجته، ومع مقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة اوبرا ونفري.

وكشفت أنه تم دفع مليون دولار للأمير هاري وميجان للظهور في فعالية نظمها بنك “جي بي مورجان” الأمريكي في شهر شباط (فبراير) الماضي عندما ألقى هاري كلمة حول العلاج النفسي الذي تلقاه إثر وفاة والدته الأميرة ديانا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.