وائل جسار: تغيرت كافة المعطيات.. وهذه رسالتي للشعب اللبناني

0


يعد النجم اللبناني وائل جسار أحد الأصوات النادرة على ساحة الغناء العربي، فهو نجم يمتلك موهبة الصقر الذي يبحث عن قمة شاهقة الارتفاع من أجل الوقوف عليها بعيدا عن الجميع.

ويستعد جسار لطرح أغنية جديدة خلال الفترة القادمة، ويشعر بأن زمن الألبومات قد انتهى وصارت الموضة السائدة في الوقت الحالي تعتمد على طرح الأغاني المنفردة.

في حوار مع “فوشيا”، تحدث النجم اللبناني عن أسباب ابتعاده عن طرح الألبومات ورؤيته لحال صناعة الأغنية في الوقت الحالي، ووجهة نظره في أحداث لبنان الأخيرة.

**في البداية.. لماذا تغيبت لسنوات عن طرح ألبوم غنائي كامل؟

بالنسبة للألبومات أصبح صعبًا على أي مطرب طرح ألبوم كامل لأن العصر الحالي هو عصر الأغاني “السينجل”، وأنا حاليا أنهيت تعاقدي مع شركة”آرابيكا” وأتعاون مع شركة “لايف استاسل استديو”، والاتفاق بيننا على تقديم أغنية “سينجل” كل فترة، وهناك أغنية جديدة أعمل على الانتهاء منها وستكون بعنوان “ولا بالأحلام” وسيتم تصويرها على طريقة “الفيديو كليب”، وأشكر كل من ينتظر أعمال وائل جسار وأتمنى أن تعود الأمور لطبيعتها حتى أتمكن من طرح ألبوم غنائي كامل.

** من وجهة نظرك.. لماذا أصبحت الألبومات عبئًا على المطرب؟

يرجع السبب إلى الأزمة الاقتصادية الموجودة في العالم بأكمله من ظروف جائحة فيروس كو��ونا ولأسباب أخرى كثيرة، في النهاية هي أزمة اقتصاد وأتمنى أن يتم حلها وتعود الأمور لطبيعتها وتعود الفرحة لقلوب الناس.

** كيف نجحت في حل المعادلة الصعبة بالحفاظ على الهوية الشرقية في موسيقى أعمالك بالإضافة إلى مواكبة التطورات الحديثة واستقطاب جمهور من مختلف الفئات والأعمار؟

المطرب لابد أن يكون قادرا على تقديم كافة الأشكال والألوان الموسيقية، وأنا تربيت على الطرب القديم وقررت أن أقدم الأغاني الطربية الشعبية وأيضا الأغاني الرومانسية، وأعرف ما يحتاجه الجمهور وأحرص دائما على تقديم ما يريدونه، وسعيد أن جمهوري من مختلف الفئات والأعمار وأتمنى دائما أن أكون عند حسن ظنهم.

** هل تعتقد أن الموهبة وحدها أصبحت معيار نجاح المطرب في الوقت الحالي ؟

في البداية أشكر ربي على الموهبة التي منحني إياها، وبالطبع الموهبة هي أساس نجاح أي مطرب في الوصول لقلوب الناس، ولكن للأسف في الوقت الحالي تغيرت كافة المعطيات، وأصبحت الأغنية الحلوة هي المعيار في نجاح ووصول المطرب حتى وإن كان بدون موهبة.

** نجحت كثيرًا مع تترات الأعمال الدرامية.. كيف ترى أهمية أغاني تترات الدراما بالنسبة للمطرب؟

بالطبع أغاني تترات الأعمال الدرامية لها أهمية كبيرة بالنسبة للمطرب، فهذه الأغاني تستقطب للمطرب جمهورا جديدا من جمهور الدراما، وتشرفت كثيرا بالغناء في أعمال درامية لعمالقة التمثيل وأرى أنها إضافة كبيرة لمشواري الفني، والمفاجأة أني لا احصل على أي مقابل مادي من هذه الأغاني، بالرغم من اهتمامي الكبير بـ”كواليتي” هذه الأعمال، فالبداية كانت مع مسلسل “الدالي” وبعدها أصبح النجوم والمنتجون هم من يطلبون صوت وائل جسار في أعمالهم.

**لماذا حرصك الدائم على المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية؟ وهل هناك نية للمشاركة هذا العام؟

بالطبع أتشرف بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، فهذه المشاركة إضافة كبيرة لأرشيفي الفني، ولكن حتى الآن لا أعلم إذا كان المهرجان سيقام هذا العام أم لا بسبب جائحة فيروس كورونا وشروط التباعد الاجتماعي.

كيف ترى الأزمة التي يعيشها الشعب اللبناني في الوقت الحالي؟

رسالتي لشعب لبنان أن يظل صامدا في وجه الفاسدين، لأن لبنان ستظل البلد الذي يحبه كل العرب بمساندة الشعب اللبناني وعليه عدم الاستسلام والتصدي لكل من يريد التنكيل بهذا البلد حتى يعود لبنان أفضل مما كان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.