انسحاب النجوم من السوشال ميديا.. صدامات مع الجمهور وقرار أصالة “غامض‎”

0


 

أصبحت الحسابات الخاصة بالفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مصدرًا للصدام والأزمات مع الجمهور، وكان آخرهم الفنان المصري شريف منير.

واضطر العديد من النجوم للانسحاب إما مؤقتًا أو بشكل كامل عن التفاعل في السوشال ميديا، بسبب تدخل الجمهور في حياتهم الخاصة، وخلق مشاكل معهم وضعتهم في كثير من الأوقات أمام الإحراج.

وكانت الصورة التي نشرها الفنان منير برفقة زميليه أحمد السقا وأحمد رزق كفيلة لأن توقف تفاعله عبر حساباته على مواقع التواصل بعد أن شن الجمهور عليه هجومًا حادًا، بعد أن علق على الصورة بطريقة استفزتهم وفق قولهم، وهو ما دفعه للانسحاب والحصول على قسط من الراحة.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها شريف منير للهجوم من المتابعين، فقبل ذلك دخل في مشادات قادته لرفع قضايا ضد مغردين بسبب تعليقاتهم المسيئة ضد عائلته وابنتيه.

من جهتها أثارت الفنانة السورية أصالة نصري استغرابًا بين الجمهور عندما قامت بحذف جميع صورها عبر حسابها على إنستغرام دون توضيح الأسباب، في حين ما زالت تتفاعل عبر حسابها على تويتر.

ووسط تساؤل المتابعين عن هذا التصرف المُفاجئ من قبل الفنانة، فإن الأخيرة التزمت الصمت ولم ترد أو توضح موقفها، في حين قال مقربون منها إن أسبابًا وصفوها بـ”الخاصة” دفعت الفنانة لحذف صورها.

واتجه آخرون للقول إن أصالة قامت بهذا التصرف من أجل الترويج لألبومها الجديد والذي تحدثت عنه بكونه يقدمها بشكل جديد للغاية للجمهور.

وفي وقت سابق تعرضت الفنانة شيرين عبد الوهاب لسخرية واسعة من الجمهور على خلفية الحرائق التي وقعت في لبنان، عندما اقترحت وقتها أنها سوف تغني في حفل يذهب ريعه إلى لبنان، وهو ما تسبب في سخرية متابعيها، لتقرر الابتعاد لمدة 10 أشهر تقريبا، وتبرر حديثها في ذلك الوقت بأنها لا تملك سوى صوتها، وهو ما حاولت استغلاله.

كما واجهت عبد الوهاب في مرات عديدة أزمات مع الجمهور بسبب عفويتها والتصيد لبعض كلماتها، لذلك فضّلت وقتها الابتعاد عن السوشال ميديا.

وكانت الفنانة المعتزلة حنان ترك قد حذفت أيضًا كافة صورها من حسابها عبر مواقع إنستغرام، دون أن تعلق أو توضح السبب، واكتفت بصورة واحدة لها في طفولتها.

ويبدو أن عددا كبيرا من نجوم الفن يفضلون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للرد على القضايا التي تثار بشأنهم في وسائل الإعلام، وهو ما حدث في أزمة هيفاء وهبي مع مدير أعمالها السابق.

إلى ذلك، فإن بعض النجوم فضلوا الإعلان عن اعتزالهم للفن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما حدث مؤخرا مع لقاء سويدان، وإنجي خطاب، ونهى عابدين وكذلك الفنانة داليا إبراهيم، إلا أن معظمهن قررن العودة والاستجابة للضغوط التي جاءت عبر مواقع التواصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.