مفصول ومصدق حالو.. لماذا يُهاجم معتصم النهار بشكل دائم؟

0


 

شهدت الساحة الفنية حربًا كلامية وتصريحات ضد الفنان السوري معتصم النهار قبل أيام قليلة، وسط صمت الأخير أو الرد بطرق غير مباشرة عبر مواقع التواصل.

أثار تصريح الكاتب والمخرج كفاح الخوص الّذي يدرّس مادة التمثيل في “المعهد العالي للفنون المسرحية” منذ عشر سنوات الجدل، بعدما صرح خلال لقاء إذاعي أن معتصم النهار قد فُصل من المعهد في السنة الأولى، مبرّرا الفصل استنادا للمادة 88 التي تنصّ على أن “يفصل الطالب بسبب انعدام الموهبة”.

من جهتها هاجمت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية معتصم النهار، قائلة في إحدى المقابلات الإذاعية عبر أحد التطبيقات بأنه “خيال صحرا”، مشيرة إلى أنه لا يقارن بزملائه الفنانين مثل عابد فهد، أو قصي خولي، أو تيم حسن.

واعتبرت نضال الأحمدية أن معتصم النهار عليه أن يثابر أكثر ويتواضع، معلقة: “متل ما همة طلعوا واتعزبوا وانقهروا اشتغل على حالك متلهم”، وأضافت: “كتير مصدق حاله.. روق يا زلمة على حالك شوي.. وبده طبيب نفسي”.

أما الممثل السّوري أيمن رضا، فهو دائم ��لانتقاد للأعمال العربية المشتركة منذ سنوات، وقد صرح بأكثر من منبر إعلامي أن المنتجين من يحددون الأبطال حاليا وليس قدراتهم التمثيلية.

وعند سؤاله عما إذا كان يرى أن الممثل معتصم النهار سيكون نجم سوريا الأول، أجاب: “ليش لأ، لأن تقييم الممثلين السوريين لم يعد بيد الجمهور السوري بات من الخارج. مثلا المنتج الصباح من يقيم”.

وسخر رضا خلال اللقاء المتلفز من معتصم النهار بطريقة اعتبرها البعض جارحة، وقال: “مثلا معتصم النهار عن شوف يعني في 17 الف بنت حابينه بالمسلسل، صار اسمو هيفاء النهار”.

هذه التصريحات شكلت حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، البعض برر الهجوم عليه بسبب الطلب على معتصم النهار من قبل شركات الإنتاج العربية، ووجدت بعض التعليقات أن الفنان السوري معتصم النهار يعتمد على شكله الخارجي فقط، في غياب أي موهبة تمثيلية يتمتع بها.

اكتفى معتصم النهار بإعادة نشر بعض التعليقات التي قدّمت له التهاني في عرض مسلسل “من الآخر” كتابة إياد أبو الشامات وإخراج شارل شلالا، وتشاركه البطولة ريتا حايك وسينتيا صموئيل، كنوع من الرد على الانتقادات التي تعرض لها.

وفسر البعض الفيديو الذي نشره النهار وهو يرقص على أنغام أغنية “نمبر ون” للفنان المصري محمد رمضان عبر خاصية “الستوري” في حسابه “إنستغرام”. ردًا غير مباشر أيضًا على الهجوم ضده.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.