نانسي عجرم تتفوق على إليسا وأصالة وأحلام بمجلة فوربس

0


تواصل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم حصد النجاحات هذا العام، فبعدما سجلت رقما قياسيا جديدا، احتلت به المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي من حيث عدد مرّات الاستماع والمشاهدة لأغانيها في تطبيق الموسيقى العالمي “سبوتيفاي”، تصدّرت قائمة أكثر الفنانات تأثيرا ونجاحا في الشرق الأوسط، بحسب مجلة “فوربس” العالمية.

ووفقا للمعايير التي وضعتها المجلة لاختيار النجمات الأكثر تأثيرا ونجاحا في الوطن العربي والتي تشمل عدد سنوات العمل في المجال، وعدد المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى نشاطاتها المؤثرة والموقع الذي تمثله بمكانتها على الساحة الفنية، حلّ النجم المصري عمرو دياب كأكثر فنانٍ مؤثر، ليكون بذلك في صدارة القائمة بين النجوم جميعا، وتكون نانسي عجرم في المرتبة الثانية بين النجوم والمرتبة الأولى بين النجمات.

فيما حلّت مواطنتها اللبنانية إليسا ثانيا بين النجمات وثالثا بين النجوم كافة، متجاوزتين بذلك نجمات أخريات مثل أصالة ونجوى كرم وأحلام شامسي.

والمفارقة اللافتة، أن المراكز العشرة الأولى في قائمة فوربس لأفضل 100 نجم عربي جاءت مناصفةً بين النجمات والنجوم، إلا أنه يمكن القول إن النجمات أخذن مراكز أعلى قليلا من الرجال، حيث تذيل المراكز العشرة الأولى كل من النجمين راغب علامة وجورج وسوف.

img

وضمت القائمة 37 ممثلا، من بينهم الممثل المصري الأسطوري عادل إمام، الذي يحتل المرتبة الأولى بين الممثلين، فيما تضمنت القائمة أيضا ملحنا وحيدا وهو الملحن المصري حسن الشافعي، لتهيمن مصر على القائمة بـ 45 نجما، تليها لبنان بـ 25 نجما، بعدما قارنت المجلة بين 500 نجم عربي للبحث عن أفضل 100 بينهم.

img

يُذكر أن نانسي عجرم حققت مبيعات قدّرت بأكثر من 70 مليون تسجيل في العالم العربي، وهو ما جعلها الثانية كأكثر مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية والعربية بعد السيدة فيروز، كما حققت أكثر من 100 مليون استماع في مجموع عدد الاستماعات لأغنياتها عبر منصة “سبوتفاي”، تلتها السيدة فيروز بـ 67 مليونا.

وسبق وأن حلّت بالمرتبة الأولى في قوائم “Arabian Business” ،”Newsweek” و”Cosmopolitan” للشخصيات العربية الأكثر تأثيرًا وقوّة على مستوى الوطن العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.