فن وثقافة

ياسر العظمة يوجه رسالة باسم “الغابة”.. فماذا قصد بها؟ (فيديو)

أطل الفنان السوري ياسر العظمة على جمهوره من جديد، وذلك من خلال الحلقة الثانية لبرنامجه “نقطة على السطر” الذي يبث عبر حساباته مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام العظمة بنشر فيديو جديد أطلق عليه اسم “الغابة” تحدث من خلاله عن غضب الإنسان وخوفه الذي شبهه بغضب الغابات البرية، قائلا:” قطعان تغدو في غضبٍ…وضبعان تعوي في صخبٍ… ونمور تركض مرتابة”.

وأضاف العظمة من خلال هذا الفيديو بأن غدر الإنسان يشبه الأفاعي المنقضة قائلاً:” ذئب ينقض على وعله… والدب يناوش الغوريلا… أفعى تنسل على مهلٍ…تتحفز كي تبلع إيلك”.

كما وجه العظمة ومن خلال حلقته الثانية رسالة خفية يوضح بها ما حصل في سوريا من حروب ودمار وإرهاب، وشبهها بفوران الغابة، قائلاً:” غزال ينفر مذعوراً…وذئاب بشكل عصابة…تتعاور وهي تسابقه… جاموس يركض بفزع… ويطارده ملك الغابة…. وحمار يرفس أصحابه….وقنافذ تقذف أشواكا كالسيخ يطير لمن صاب”.

كما أكد العظمة في رسالته الخفية أن نزاعات هذه الغابة تشبه ما حل في العالم العربي بشكل عام وسوريا بشكل خاص، قائلاً:” ذعر… فتك..بطش… هلع..إرهاب يضرب اطنابه…ما أشبه هذا الغابة بنا…كم تشبهنا تلك الغابة”.

وفي نهاية حديثه اتجه العظمة إلى الجانب الفني معتبراً بأن شركات الإنتاج والفنانين أصبحوا يركضون وراء المال لتصبح أجورهم أعلى من المدراء قائلاً:” عم يحلموا تكفت عليهم العملة والدراهم… وبحفلة وحدة يطالع قد راتب أربع مدراء كبار”.

وبين في نهاية الفيديو بأن حلقته الجديدة المقبلة سوف تحمل اسم “الحمام الزاجل”، ما يعني من خلال اسمها أن رسائلها ستكون خاصة جدا، وقوية، وتعرف طريقها.

وما إن قام الفنان ياسر العظمة بنشر هذا الفيديو حتى تهافتت عليه التعليقات الإيجابية من قبل متابعيه، الذين أثنوا على كلامه معتبرينه يصف حالتهم وحياتهم التي تحولت إلى غابة تشهد صراعات وأزمات متتالية تكاد لا تنتهي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى