فن وثقافة

بيل غيتس يكشف عن غيرته من ستيف جوبز

[ad_1]

كشف المؤسس المشارك لشركة Microsoft وأحد أغنى رجال العالم بيل غيتس، أنه يشعر بالغيرة من المؤسس المشارك لشركة Apple ومنافسه ستيف جوبز.

وبعكس ما يُمكن توقّعه، فإنّ غيرة غيتس ليس لها علاقة بنجاح جوبز الساحق في شركة “أبل”، بل إنّه أمرٌ يتعلّق بأحد صفاته الشخصية، ألا وهي “كاريزما” ستيف جوبز.

جاءت تصريحات مؤسس مايكروسوفت هذه من خلال مُشاركته في بودكاست Armchair Expert الذي استضافه الممثل “داكس شيبارد”، حيث صرّح غيتس إن جوبز كان ساحرًا في تحفيز الناس بشكل مفرط.

واستطرد قائلًا: “كنت ساحرًا صغيرًا لذا لم أتمكن من الوقوع تحت تعويذاته، لكن كان بإمكاني رؤيته يلقي التعاويذ، وبعد ذلك كنت أنظر إلى الناس وأراهم مفتونين، لقد شعرت بغيرة كبيرة”.

وأضاف بأن جوبز كان قائدًا عبقريًا، معربًا عن دهشته لعودة ستيف إلى شركة آبل في عام 1997 بعد إقالته من المنصب الأعلى في عام 1985. واستمر جوبز في قلب شركة التكنولوجيا، حيث أطلق iPhone و iPod و iMac.

وقال بيل غيتس خلال حديثه: “لا أحد يستطيع أن يفعل ما فعله هناك. لم يكن بإمكاني فعل ذلك، ولا أعرف أي شخص يمكنه فعل ذلك”، واصفًا عودة جوبز بأنها “استثنائية حقًا”.

أشاد بيل غيتس بالكاريزما ومهارات العرض التي يتمتع بها جوبز في عدة مناسبات، ووصف الشريك المؤسس لشركة آبل العام الماضي بأنه “أكثر على السليقة” في الخطابة العامة، في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال.

وقال غيتس حينها: “أتمنى أن أكون ساحرًا مثله لأن لدي قضايا أكثر تأثيرًا بنواحي معينة، وأحتاج إلى التأكد من عدم تجاهلها”.

يُذكر أنّه تعمل مؤسسة The Bill & Melinda Gates Foundation “بيل وميليندا غيتس” على التصدي للفقر والوقاية من الأمراض، وحذّر مؤسس مايكروسوفت منذ فترة طويلة من المخاطر المدمرة المحتملة المرتبطة بوباء عالمي، كما كان اسمه في عام 2020 في قلب العديد من نظريات المؤامرة المتعلقة بـ Covid-19.

وكان غيتس أيضًا صريحًا بشأن المخاطر الرئيسية التي يشكلها تغير المناخ. ففي وقت سابق من هذا الشهر، حذر من أن تغير المناخ سوف يتسبب في أضرار اقتصادية تماشيًا مع جائحة كوفيد -19 كل عقد، إلى جانب عدد القتلى المدمر

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button