فن وثقافة

نتفليكس تُفعل نظام تشغيل يختار المحتوى لمستخدميه بناء على أذواقهم


بدأت منصة نتفليكس للمحتويات الترفيهية عبر الإنترنت، في تطبيق خيار لأجهزة التلفزيون في جميع أنحاء العالم، يختار عشوائياً المحتوى للمستخدمين المترددين، بناء على أذواقهم وتفضيلاتهم السابقة.

ويهدف الخيار، الذي لا يزال قيد التجربة، إلى تقليل الوقت الذي يقضيه بعض المشتركين لاختيار ما يجب مشاهدته من بين محتوياتها الواسعة، وهو نظام أقرب إلى الاستهلاك التقليدي للتلفزيون بعد الإضافة المسبقة لخاصية تشغيل المحتوى تلقائياً.

ولا يتوفر الآن “وضع التشغيل العشوائي” إلا في تطبيقات نتفليكس لبعض أجهزة التلفزيون أو الأجهزة المتصلة بالشاشة الصغيرة.

وأوضحت المنصة الرقمية لوسائل الإعلام أن هذه الخاصية الجديدة ستصمم وفق أذواق كل مستخدم وستختار عناوين مشابهة لتلك التي تمت مشاهدتها بالفعل أو محتوى مدرج في قوائمهم الشخصية.

وجربت نتفليكس، بالفعل بتجربة هذه الخاصية لفترة من الوقت على بعض أجهزة التلفزيون التي تعمل بأندرويد، إلا أنها الآن بتنفيذ الخيارعلى مستوى أعلى ضمن جهودها لتمديد الوقت الذي يقضيه المستخدمون على المنصة.

للغرض نفسه، تم أيضاً إدخال مشاهدة محتويات من الصفحة الرئيسية نفسها أو التشغيل التلقائي أو خيار بث حلقة عشوائية من مسلسلات لها شعبية كبيرة مثل “Friends” أو “The Office”.

وأصبحت نتفليكس المنصة الرائدة بلا منازع في مجال خدمة التلفزيون عند الطلب، بإجمالي 160 ترشيحاً للنسخة القادمة من جوائز إيمي، أكثر من أي قناة أو خدمة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، أضافت المنصة في الربع الثاني من العام الجاري، 10 ملايين مشترك جديد، ليصل إجمالي المستخدمين الجدد الذين انضموا منذ بداية العام، إلى 26 مليون حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى