فن وثقافة

تفاصيل جديدة في واقعة مقتل إعلامية سعودية على يد زوجها

كشفت الفنانة التشكيلية، هناء راشد الشبلي، تفاصيل جديدة عن جريمة مقتل الإعلامية السعودية عزيزة العمراني على يد زوجها في مدينة تبوك.

وقالت “الشبلي”، عبر حسابها بـ “تويتر”، إن زوج العمراني الموقوف لدى الشرطة منذ ارتكاب الجريمة، مدمن مخدرات، في تأكيد لمعلومات تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقوع الجريمة.

وأضافت:”لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، قصة مأساوية أخرى نعيش تفاصيلها المؤلمة لمقتل إعلامية تربوية لهاسيرة مميزة على يد زوجها المدمن، نأمل ألّا تتكرر هذه القصص وأن يفرض تحليل المخدرات قبل الزواج حماية لبناتنا حتى لا تخدع العوائل بمثل هؤلاء وتتكرر حوادث القتل“.

وشكل مقتل العمراني صدمة كبيرة لمن يعرفها، بالنظر لكونها أمًا لستة أطفال، بينهم طفل رضيع أنجبته قبل مقتلها بأيام، إذ لم يُعرف عن وجود خلافات تجمعها بزوجها، لحين الكشف عن كونه مدمن مخدرات بعد وقوع الجريمة.

يُشار إلى أن الشرطة ألقت القبض على الزوج القاتل، فيما تم تشييع الراحلة يوم الخميس الماضي.

وفجّرت وفاة الإعلامية السعودية عزيزة العمراني، “مقتولة” على يد زوجها، أزمة بين رواد التواصل الاجتماعي الذين صنفوا تلك الحادثة على أنها ضمن جرائم العنف ضد النساء.

وتعد حوادث وجرائم العنف الأسري في السعودية وخاصة تلك التي تقع ضد النساء والأطفال من أبرز الحوادث التي تثير تعاطف المواطنين في المملكة، وفي كل مرة يطالبون بوضع ح�� قانوني لتلك الجرائم.

من جانبها تبذل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية جهودا حثيثة للحد من العنف ضد المرأة، كما تقوم بإيقاع عقوبات رادعة تجاه المتورطين بمثل هذه القضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى