فن وثقافة

من هو الشيخ إسماعيل منك الذي تتابعه نيكي ميناج عبر تويتر؟

تعدّ مغنية الراب الأمريكية نيكي ميناج، واحدة من أكثر الشخصيات الفنية إثارة للجدل خلال السنوات الأخيرة، وذلك بتعليقاتها والتصريحات التي تدلي بها بين الحين والآخر، وحتى خلافاتها مع عدد من زملائها المغنين الآخرين.

لكن ما لفت انتباه متابعي النجمة الأمريكية عبر حسابها في موقع تويتر، والبالغ عددهم ما يزيد على عشرين مليونا من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، هو قيام نيكي الشهيرة بإطلالاتها المليئة بالإيحاءات الجنسية، بمتابعة أحد علماء الدين الإسلامي.

ومن خلال رصد حساب، نيكي ميناج البالغة من العمر (37) عاما في تويتر “مدام بيتي” كما تطلق على نفسها، تبين أن العالم المسلم الوحيد الذي تتابعه، هو الشيخ الدكتور إسماعيل بن موسى منك، المفتي الأكبر في جمهورية زيمبابوي.

والدكتور إسماعيل منك هو عالم إسلامي، ولد ونشأ في زيمبابوي، ودرس الشريعة في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، كما حصل على درجة الدكتوراه في التوجيه الاجتماعي من جامعة ألدرسغيت.

واكتسبت أعمال المفتي منك، شهرة عالمية واسعة، حيث يتابعه الملايين عبر حساباته في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي تويتر فقط، يتابعه 6.4 مليون مستخدم، أحدهم المثيرة للجدل نيكي ميناج.

وقد تم اختيار العالم منك، كواحد من “أفضل 500 مسلم مؤثر في العالم” في العام 2010، كما يذكر في الموقع الإلكتروني الخاص به، ويضيف أن أسلوبه الأنيق ونهجه الواقعي جعله أحد أكثر العلماء رواجًا في العصر الحالي.

ويسافر المفتي منك البالغ من العمر (45) عاما حول العالم لنشر رسالة بسيطة وعميقة وهي: “افعل الخير وساعد الآخرين”. وينشط على الساحة الدولية وهو من أشد المؤيدين للسلام والعدالة، ويتحدث ضد جميع أشكال الإرهاب.

وكانت ميناج أعلنت في يونيو العام الماضي، أنها تعتزم الزواج من صديقها كينيث بيتي، وفي شهر أغسطس غيرت اسمها على تويتر إلى مدام بيتي لكنها لم تقل ما إذا كانت قد تزوجت.

يشار إلى أن مغنية الراب الأمريكية، نيكي ميناج، لمع اسمها قبل نحو 10 أعوام من خلال ألبومها “بينك فرايداي”، وفازت بست جوائز موسيقية قبل أن تصبح مُحَكِمة مثيرة للجدل في”أمريكان أيدول” وأدرجت في قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم لعام 2016.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى