“واقعة طوطو”.. الحكومة المغربية ترفض ” خدش الحياء”

علقت الحكومة، اليوم الخميس، على الجدل الذي أثارته التصريحات الأخيرة لمغني الراب المغربي “طوطو” خلال الندوة الصحفية التي نُظّمت نهاية الأسبوع الماضي على هامش حفل أحياه بمنصة السويسي بالرباط.

وكان الرابور المعروف بـ”طوطو” قد تفاخر، خلال الندوة التي أقيمت على هامش سهرات الاحتفال بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، (تفاخر) بتعاطيه للحشيش، مؤكدا أنه ليس لديه مشكل في ذلك. كما أنه تلفظ بمفردات “خادشة للحياء” على المنصة خلال حفله الذي أقيم يوم الجمعة 23 شتنبر 2022 بالرباط.

وفي تعليق للحكومة، قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة “ترفض هذا النزوح نحو خدش الحياء وتعتبره سلوكا غير مقبول”، مردفا، مساء الخميس 29 شتنبر 2022، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومة، أنه “تحدث مع الوزير المسؤول عن القطاع”، وأنه “لا يمكن بأي شكل من الأشكال التطبيع مع هذه السلوكات وستعمل الحكومة على اتخاذ الإجراءات لتفادي تكرار هذه السلوكات التي لم يألف عليها المغاربة، خاصة أنها وقعت في فضاء عام ويحق للمغاربة أن يستمتعوا به رفقة عائلاتهم في في جو من الاحترام والتقيد بالاخلاق العامة”.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )